تطبيق “Gaming” المخصص لـ “فيس بوك” “متاحًا الآن على الأندرويد

أطلقت شركة “فيس بوك” تطبيق البث المباشر “Gaming”،   لنظام تشغيل الأندرويد، ولذلك لمساعدة، وذلك قبل أشهر من الموعد المحدد لإطلاقه، نظرًا لارتفاع  الإقبال على الألعاب أثناء الحجر الصحي.

تطبيق "Gaming" المخصص لـ "فيس بوك" "متاحًا الآن على الأندرويد 1 21/4/2020 - 11:59 ص

وكانت الشركة  قد أعلنت من قبل عن إصداره، في يونيو، ولكن الظروف الحالية التي يمر بها العالم دفعت عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، من إصداره باكرًا، لمساعدة المواطنين المعزولين في المنزل للاستمتاع، كما أعلنت الشركة عن إصدارة قريبًا على نظام التشغيل iOS  بعد موافقة Apple.

حيث يبحث المستخدمون المعزولين عن طريقة ما من الاتصال البشري أثناء الحجر بسبب فيروس COVID-19″”، و هذا التطبيق، يمكن للمستخدمين مشاركة الألعاب مباشرة على صفحتهم على Facebook.

كما يمكنك من خلال هذا التطبيق البث المباشر، للألعاب، في حين توفر علامة تبويب ثانية اكتشاف اللعبة من خلال أنشطة أصدقائك وتصنيفها حسب الفئة. علامة تبويب أخيرة تحتوي على منصة دردشة.

الهدف الأساسي، من التطبيق، هو تعزيز التفاعل الاجتماعي هو محور التطبيق، وتؤكد الشركة، أن الترفيه ليس مجرد شكل من أشكال الاستهلاك السلبي بل الترفيه التفاعلي ويجمع الناس معًا.

ويتم إطلاق الألعاب عبر التطبيق بدون دعم إعلاني، على الرغم من أن فيس بوك، تخطط لتحقيق المكاسب المادية من خلال سحب عمولة من النجوم التبرعات التي يرسلها المشاهدون إلى اللافتات.

ويبلغ  استثمار Facebook في الألعاب ذروته في أكثر من 700 مليون مستخدم من مستخدمي الموقع البالغ عددهم 2.5 مليار مستخدم بنشاط من خلال النظام الأساسي شهريًا.