تطبيق واتساب يحصل على ميزة “دعم استخدام التطبيق عبر أجهزة متعددة” … تعرف عليها

يُعد تطبيق واتساب من أكثر التطبيقات شعبية واستخدما على مستوى العالم، فهو تطبيق المراسلة الفورية الأكثر استخدامًا في العالم بالرغم من وجود عدد كبير من التطبيقات المنافسة له، حيث وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من2 مليار مستخدم حول العالم هذا العام.

تطبيق واتساب يحصل على ميزة "دعم استخدام التطبيق عبر أجهزة متعددة" … تعرف عليها 1 2/10/2020 - 5:39 م

ولذلك تقوم شركة فيسبوك المالكة للتطبيق بين الحين والاخر بإصدار مميزات جديدة تجعل التطبيق أكثر سهولة في الاستخدام، ومؤخرا حصل التطبيق حسب تقرير حديث على ميزة مطلوبة بشدة، وهي (دعم استخدام التطبيق عبر أجهزة متعددة)،

وهذه الميزة تسمح باستخدام التطبيق في نفس الوقت عبر عدة أجهزة وإجراء المزامنة في الوقت الفعلي، وقد ظهرت في الإصدار التجريبي الأخير من التطبيق، وتطبيقات منافسة أخرى؛ أشهرها: تطبيق (تيليجرام) Telegram.

فيما يلي سنعرض لكم ما هي هذه الميزة الجديدة ومتى ستُطلق على نطاق واسع:

اكتشف موقع (WABetaInfo) المتخصص في تحليل الإصدارات التجريبية من تطبيق واتساب ميزة توفر للمستخدمين الوصول إلى حسابات واتساب الخاصة بهم على أربعة أجهزة مختلفة في نفس الوقت، وحسب موقع gizmochina فإن ميزة دعم تعدد الأجهزة في المرحلة النهائية من الاختبار.

وسيتيح إطلاق ميزة (دعم تعدد الأجهزة) لمستخدمي واتساب إمكانية الوصول إلى نفس الحساب من أجهزة مختلفة في نفس الوقت، ويمكن مزامنة الرسائل في هذه الأجهزة في الوقت الفعلي، مما سيمكن مستخدمي التطبيق من متابعة المحادثات حتى عند التبديل من تطبيق واتساب للهواتف المحمولة إلى إصدار سطح المكتب في الكمبيوتر.

وبالرغم من أن هذه الميزة هي عنصر أساسي في بعض تطبيقات الدردشة المنافسة، إلا أن ميزة (دعم تعدد الأجهزة) لم تصل إلى تطبيق واتساب بعد، ولكن موقع WABetaInfo يؤكد أن هذه الميزة ستطلق قريبا للمستخدمين.

وقد قام الموقع بمشاركة لقطة للشاشة يدعي أنها لواجهة إصدار سطح المكتب الجديدة لبرنامج واتساب والتي يظهر بها مزامنة سجل الدردشة الأخير من هاتف محمول، حيث تظهر لقطة لشاشة واجهة المستخدم أن عملية مزامنة الرسائل مؤمّنة بتقنية (التشفير من طرف إلى طرف آخر).

ولكي يتم تشغيل ميزة (دعم تعدد الأجهزة)، يبدو أنه سيتوجب على المستخدمين تعيين ميزة (الأجهزة المرتبطة) Linked Devices في صفحة إعدادات جديدة، وهذه الصفحة متاحة في الوقت الحالي لمختبري الإصدارات التجريبية، مما يدل على أن برنامج واتساب ربما يطلق هذه الميزة لكافة المستخدمين في الإصدار التجريبي التالي.

والجدير بالذكر أن الموقع قد أشار في السابق إلى أن تطبيق واتساب سيطرح في وقت قريب واجهة مستخدم جديدة لقسم التخزين، وستتيح للمستخدم بكل سهولة مشاهدة الملفات الكبيرة التي قد لا يحتاج إلى تخزينها في الهاتف بعد الآن وحذفها بسهولة.