تطبيق فيس اب faceapp “تحدي الشيخوخة” الذي أشعل مواقع التواصل وشرح طريقة عمله وكيف يمثل خطورة على المستخدمين

في الساعات القليلة الماضية أشعل تطبيق فيس اب faceapp مواقع التواصل الإجتماعي بكل أنواعها المختلفة، فعلى الرغم من أن تطبيق فيس اب أصبح الكثيريين يتحدثون عنه، الا أن التطبيق يحمل بعض المشاكل والتي أصبحت بين المبرمجين وبين امريكا، فأي تطبيق حديث يكون له خطورته وتثار حوله شكوك لاسيماً بالنظر إلى الجهه التي أصدرته.

تطبيق فيس اب FaceApp

ما هو تطبيق فيس اب faceapp؟

تطبيق فيس آب مختلف عن باقي التطبيقات في أنه يستخدم خاصية الذكاء الإصطناعي، وتحديداً يستعمل تقنية الشبكات العصبية، وبواسطة تلك التكنولوجيا يكون للتطبيق القدرة على تحويل ملامح الوجه سواء كنت ترغب في أن تكون شخصاً كبير أو شخصاً صغيراً، أو يمكنها إضافة إبتسامة على وجهك أو يقوم بتحويل تعبيرات وجههك، والمختلف في هذا البرنامج أن الضور المحولة تكون شبه الواقع بشكل كبير للغايةً.

وعند رفع صورك إلى التطبيق فهذا يعني أن الصور ستشاركها في خارج جهازك، وهذا يمثل خطورة على خصوصيتك، فخبراء تقنيون يحذرون من تطبيق “الشيخوخة” الذكي، الذي قد ينتهك خصوصيتك بشكل بالغ كما سنوضح بالأسفل.

هل تطبيق faceapp يشكل خطورة على مستخدميه؟

الشركة المبرمجة لتطبيق فيس اب faceapp هي وايرلس لاب، واسم المطور هو ياروسلاف وهو حالياً المدير التنفيذي للشركة، برنامج فيس اب قالو عنه أنه يستخدم كحيلة في جمع بيانات من المستخدمين، وهذا لأن تطبيق فيس اب يطلب منك في مستهل الأمر أن تقوم بالسماح له بالتحكم في الصور المتواجدة على الهاتف الخاص بك، وييمكن أن يتم استخدام هذه المعلومات في أشياء ضارة وبدون اذن أو معرفة منك، وحتى الآن لم يثبت إذا كان ذلك صحيحاً أم لا.

طريقة عمل تطبيق فيس اب وكيف يحول الصور

التطبيق face app يتضمن على مجموعة كثيرة من الفلاتر المتغايرة التي يقع تأثيرها على شكل وجهك بطرق كثيرة وطريفة، مثل تغيير لون شعرك أو لون بشرتك أو الخلفيات في الصور الشخصية ويعتمد هذا على درجة الواقعية على الصور والألوان، ومؤخراً بات يمكن لها أن تغير في عمرك وتصبح أكثر شيخوخاّ، وذلك هو واحد من أعلى تأثيرات الذكاء المصتنع على حياتنا إلا أنك يجب أن تتسائل عن الأسلوب والكيفية التي تتم بها تلك المتغيرات.

تقنية عمل faceapp

هو تطبيق يستخدم الذكاء الإصطناعي لعمل عدة تغييرات وتأثيرات جديدة ومختلفة على وجهك، عن طريق صور محفوظة في جهازك أو من خلال التقاط صور جديدة لك بواسطة كاميرا الموبايل، وقد ابتكر برنامج فيس اب عدد من المبرمجين الروس وتم اصدارة عام 2016.