التخطي إلى المحتوى
تطبيق على موبايلك ينقذك فى حالة تعرضك للاختطاف

فى الاونة الاخيرة انتشرت ظاهرة اختطاف الفتيات اثناء خروجهن من المنازل , كنا معتادين على سماع مثل هذه الاخبار فى فترات زمنية متباعدة و لكن الان بدأنا نسمع هذا الخبر كل يوم و فى كل مكان و يتم الخطف بطرق كثيرة جدا منها محاولة عمل اغماء للفتاه و تدعي سيدة انها زميلتها او اختها و معها اخواتها. و هذه المحاولة تحديدا هي المحاولة المنتشرة حاليا .

و لكن تقريبا كل شخص الان يحمل موبايل اندرويد و لحسن الحظ و مع تطور التطبيقات و تنوع افكارها , فقد ابتكر احد الاشخاص تطبيق جديد لمثل هذه الظروف و هو تطبيق يسمي Shake2safety و كما هو موضح من الاسم , التطبيق يعتمد على اهتزاز الهاتف .

فكرة عمل التطبيق

عند تعرضكي للاختطاف من قبل اى شخص فهو سوف يحاول اصابتكي بالاغماء و لكن سيظل هناك قليل من الوعي و سوف يكون على موبايلك هذا التطبيق و فكرته كالاتي :

عند هز الهاتف بيديك او الضغط على زرار الطاقة اربع مرات سوف يقوم الهاتف بعمل مكالمة طوارئ او ارسال رسالة استغاثة  تقومي بتجهيزها لاحد الارقام المخزنة على هاتفك مثلا رقم والدك او اخواتك او احد اقاربك لمعرفة مكان وجودك و الاسراع فى انقاذك.

للحصول على التطبيق من متجر جوجل بلاي

  • التطبيق لا يحتاج الى انترنت او الى تسجيل نهائيا.
  • يجب عليك ضبط حساسية الاهتزاز من 10 الى 25
  • قم باختيار و كتابة رسالة الاستغاثة . و اترك دائما اختيار الGPS مفتوح مع البيانات لارسال المكان الذى تتواجد فيه . و لكن اذا لم يكونوا مفعلين فسوف يتم رسالة استغاثة فقط دون تحديد المكان
  • قم بهز الهاتف حال التعرض للخطف بسرعة لارسال رسالة الاستغاثة و المكالمة الطارئة للرقم المختار لمعرفة مكان وجودك .
  • ليس التطبيق حكر فقط على حالات الاختطاف فممكن استخدامه فى حالات كثيرة مثل السرقة و الهجوم المسلح او

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.