تطبيق تيليجرام يستعد لإطلاق ميزة جديدة لينافس واتساب

أعلن تطبيق تيليجرام Telegram عن استعداده لإطلاق ميزة جديدة، ضمن إطار التطوير والتحديث والمنافسة بين التطبيقات العديدة للمراسلات، وهو بهذه الميزة سوف يكون منافسًا قويًا لتطبيق واتساب الشهير للمراسلات الفورية، وتتمثل الميزة الجديدة ميزة مكالمات الفيديو مع جهات الاتصال، وهو بالفعل أطلقتها، ولكن في الإصدار التجريبي لمستخدمي أندرويد وIOS، ويمكن للمهتمين بخوض غمار تجربة التطبيق التجريبي، عليهم أولا تنزيل الإصدار 0.7 بيتا أو إصدار أحدث من التطبيق.

تطبيق تيليجرام يستعد لإطلاق ميزة جديدة لينافس واتساب

تطبيق تيليجرام

تطبيق تيليجرام يستعد لإطلاق ميزة جديدة لينافس واتساب
تطبيق تيليجرام يستعد لإطلاق ميزة جديدة لينافس واتساب

متى يتم إطلاق ميزة تيليجرام الجديدة “مكالمات الفيديو”؟

كان تطبيق تيليجرام، وفقًا لتقرير Android Police لأطلاق منذ 4 سنوات ميزة المكالمات الصوتية، والآن يطلق ميزة مكالمات الفيديو ولكن فقط لمستخدمي الإصدار التجريبي في الوقت الحالي، على أن تصل النسخة المستقرة أو النهائية خلال أيام أو أسابيع قليلة.

ووفقًا للتقرير فإن واجهة مكالمات الفيديو على تيليجرام تتشابه مع الأنظمة الأساسية الاخرى من حيث:

  • إمكانية التبديل بين الكاميرات الأمامية والخلفية.
  • إيقاف وتشغيل زر الفيديو.
  • كتم الصوت.
  • خيارات تعليق المكالمة.

ولكن التعليقات التي تناولت هذه الميوة بشكل مبكرتشير إلى أن التطبيق ليس جيدًا بشكل كامل، وبحاجة للتحسين، كما أنه لا يدعم وظيفة المكالمات الجماعية، ولكن يجرِ العمل على تطويرها كما قيل.

وإضافة لذلك يعتبر وضع الصورة داخل صورة (PiP) أمرًا معقدًا إلى حد ما، وذلك لأنه يتعين على المستخدم النقر على السهم الخلفي في أعلى اليسار، مما يؤدي إلى ظهور نافذة منبثقة للحصول على إذن لتشغيل مقاطع الفيديو في وضع صورة داخل الصورة.

تطبيق تيليجرام يستعد لإطلاق ميزة جديدة لينافس واتساب
تطبيق تيليجرام يستعد لإطلاق ميزة جديدة لينافس واتساب

4 ميزات في تيليجرام يتميز فيها على واتساب

وبذات السياق كان تطبيق تليجرام اطلق في وقت سابق 4 تحديثات جديدة تتيح للمستخدمين مجموعة متنوعة من الميزات، وجعلت التطبيق يتفوق فيها تطبيق  WhatsApp وهي:

  • ملفات 2 جيجا بايت:

أصبح تيليجرام يتيح للمستخدمين ارسال ملفات بحجم 2 جيجابايت، أي إمكانية إرسال وسائط وملفات من أي نوع، في حين واتساب يسمح بإرسال 16 ميجابايت فقط، وهو ما يعاني منه مستخدموه من حيث رفع الملفات كبيرة الحجم، أي إرسال وسائط وملفات من أي نوع.

  • مقاطع الفيديو الشخصية

يتيح تيليجرام تعيين مقاطع الفيديو كملف شخصي، وذلك من خلال إعطاء قوالب إطارات متعددة، إضافة لوجود محرر وسائط من أجل تحسين الجودة أو إضافة ملصقات متحركة، وكذلك وجود للمساعدة في تحسين الصور الملتقطة من الكاميرا داخل التطبيق.

  • معرفة الأشخاص بالقرب منك

أضاف تيليجرام ميزة كم يبعد عنك الاشخاص “خاصية  how far away”

  • الدخول على أكثر من جهاز

في الوقت الذي يعمل واتساب على إضافة ميزة تسجيل الدخول إلى أجهزة متعددة، تيليجرام يتيح بالفعل حاليًا تسجيل الدخول على ما يصل إلى ثلاثة أجهزة.

إقرأ أيضًا:
ريلمي تزيح النقاب رسميًا عن مميزات هاتف Realme C12.. بطارية عملاقة و3 كاميرات خلفية
للسيطرة على الحسابات المشبوهة.. تطبيق انستغرام يصدر قواعد جديدة
 بعد طرح هاتف Redmi K30 Ultra.. بيع 100 ألف وحدة بدقيقة في الصين.. تعرف المواصفات والسعر


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.