للسيطرة على الحسابات المشبوهة.. تطبيق انستغرام يصدر قواعد جديدة

وفقًا للموقع التقني engadget، أعلن تطبيق انستغرام الشهير للصور عن إصدار قواعد جديدة وذلك بهدف السيطرة على الحسابات المشبوهة التي تحاول التلاعب بمنصته، وقالت الشركة المالكة للتطبيق أنها سوف تقوم بالتحقق من هوية بعض المستخدمين في حال تم الاشتباه في “سلوك مشبوه” من ثبلهم، وأشارت الشركة إلى أن القواعد الجديدة لن تؤثر على معظم المستخدمين، ولكنها سوف تستهدف الحسابات التي تبدو مشبوهة.

للسيطرة على الحسابات المشبوهة .. تطبيق انستغرام يصدر قواعد جديدة

تطبيق انستغرام

للسيطرة على الحسابات المشبوهة.. تطبيق انستغرام يصدر قواعد جديدة
للسيطرة على الحسابات المشبوهة.. تطبيق انستغرام يصدر قواعد جديدة

القواعد الجديدة لاستخدام انستغرام

وجاء في البيان الصادر عن تطبيق الصور: ”يشمل ذلك الحسابات التي يُحتمل أن تشارك في سلوك غير منسّق، أو عندما نرى غالبية متابعي شخص ما في بلد مختلف عن موقعهم، أو إذا وجدنا علامات على التشغيل الآلي، مثل حسابات الروبوت“.
وأوضحت الشركة أنه بموجب القواعد الجديدة سوف يتم انخاذ الإجراء التالي:
“سيُطلب من هذه الحسابات التحقق من هويتها من خلال تقديم بطاقة هوية حكومية، وإذا لم يتم ذلك، فقد تقوم الشركة بتعطيل الحسابات تماما”.
ويجدر الذكر أن هذه السياسة الجديدة من انستغرام تأتي وسط محاولات “فيسبوك وانستغرام لتكثيف جهودهما لمواجهة المعلومات المضللة التي تُنشر على منصتيهما قبيل انتخابات الرئاسة الإمريكية 2020، حيث ينتهج فيسبوك بالفعل مثل هذه السياسة، إذ تطلب التحقق من هويات بعض الأشخاص الذين يديرون صفحات مشبوهة، وكان إنستغرام واجه انتقادات وتدقيقًا مركزًا بسبب عدم قيامه بما يكفي لمنع استخدام المنصة بالتدخل في الانتخابات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.