تحذيرات هامة من تطبيقات احتيالية تستهدف مستخدمي هواتف أندرويد ونصائح عاجلة

حذر عدد من خبراء الأمن جميع مستخدمي هواتف أندروي، من انتشار عدد كبير من البرامج الاحتيالية والتطبيقات الخبيثة التي تستهدف المستخدمين وتسرق بياناتهم الشخصية وأموالهم، حيث أنها تستهدف حسابات المستخدمين البنكية من خلال حيل خداعية لا يشعر بها المستخدمين.

تطبيقات احتيالية تستهدف مستخدمي هواتف أندرويد

تطبيقات احتيالية تستهدف هواتف أندرويد

من جانبه أشار موقع “Arstechinca” أن شركة مايكروسوفت الأمريكية للبرمجيات قد شاركت خلال الساعات الماضية، في تحذير جميع مستخدمي الهواتف والمطورين، حيث نوهت أن تلك التطبيقات تقوم بعمل اشتراكات خاصة للمستخدمين دون علمهم بها وتقوم بتسجيلهم في اشتراكات باهظة الثمن.

اختراق شبكة الواي فاي

تعمل تلك التطبيقات الاحتيالية على اختراق شبكة الواي فاي الخاصة بالمستخدمين، كما أنها تعترض خدمات الرسائل النصية وكذلك خدمات التطبيقات، وتسرق العديد من البيانات الحساسة والخاصة بالمستخدمين وكلمات السر، ثم تقوم بعد ذلك بعمل اشتراكات باهظة الثمن ثم بعدها يفاجأ المستخدمون بتلك الاشتراكات.

وأوضح مايكروسوفت إلى أن أشهر تلك التطبيقات الخبيثة، تطبيق الجوكر الذي ظهر خلال السنوات الأخيرة، وأصاب الملايين من هواتف أندرويد، وقام بسرقة العديد من المبالغ المالية والبيانات الحساسة.

تستهدف التطبيقات الاحتيالية اشتراك هواتف المستخدمين المصابة بخدمات WAP دون إشعار أو موافقة من المستخدمين، وذلك من خلال سرقة OPT الشخصي للخدمات والتطبيقات، ثم بعدها الاشتراك في تلك الخدمات.

نصائح عاجلة

نصح الخبراء جميع مستخدمي هواتف أندرويد في حال تسجيل اشتراكهم في خدمات لم يسجلوا بها، ضرورة تعطيل اتصال الواي فاي والانتقال فوراً إلى الاتصال بالإنترنت من خلال هاتف البيانات على الهاتف، مع ضرورة اعتراض رمز OPT، وإلغاء إشعارات الرسائل القصيرة.

يهمك أيضاً:

كيفية إلغاء متابعة شخص على فيسبوك بخطوات بسيطة
طريقة إلغاء حظر شخص ما على فيسبوك من الهاتف بخطوات بسيطة


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.