تضم 5 أشخاص .. كيفية  إجراء مكالمات فيديو جماعية عبر تطبيقات متنوعة

واحدة من أفضل الطرق للبقاء على اتصال مع أصدقائنا أو أحبائنا أو حتى زملاء العمل البعيدين من خلال مكالمات الفيديو الجماعية. هذا مفيد بشكل خاص الآن حيث تطلب الحكومات في جميع أنحاء العالم من مواطنيها البقاء في منازلهم في الحجر الصحي بسبب تفشي الفيروس التاجي (COVID-19).

لذا سنشرح كيفية إجراء مكالمات فيديو جماعية وأفضل التطبيقات لإجراء مكالمات فيديو جماعية لأجهزة Android و iPhone وحتى عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

مكالمات فيديو جماعية على Whatsapp.

تضم 5 أشخاص .. كيفية  إجراء مكالمات فيديو جماعية عبر تطبيقات متنوعة 1 16/5/2020 - 6:28 م

على الرغم من أن Whatsapp يتمتع بميزة كبيرة، نظرًا لأن معظم أصدقائك وعائلتك على دراية بالفعل بهذا التطبيق، إلا أنه يحتوي أيضًا على عيوب. العيبان الوحيدان عند إجراء مكالمة فيديو جماعية هو أن مكالمات الفيديو عبر Whatsapp تقبل ما يصل إلى أربعة أشخاص. لذلك، إذا كنت مجموعة أكبر، فهذا التطبيق ليس لك. عيب آخر هو أنه لا يمكنك إجراء مكالمات فيديو إلا باستخدام هاتفك المحمول. لا يوجد خيار لمكالمة الفيديو من خلال Whatsapp Desktop.

ومع ذلك، إذا لم يكن هذان العاملان مشكلة بالنسبة لك، فإن Whatsapp هو خيار رائع. اتبع هذه الخطوات البسيطة لإجراء مكالمة جماعية على Whatsapp :

  • إنشاء محادثة جماعية مع الأشخاص الذين ترغب في إجراء محادثة جماعية بالفيديو. على نظام التشغيل iOS ، ستجد هذا الخيار في أعلى الشاشة، حيث يقول “إنشاء مجموعة”. على هاتف Android ، سيكون عليك الضغط على زر الدردشة الموجود في الزاوية اليمنى السفلية ثم اختيار “مجموعة جديدة”.
  • بمجرد إنشاء المجموعة، انقر فوق رمز الاتصال في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
  • سيتم عرض أعضاء المجموعة الذين يمكنك الاتصال بهم. حددها واختر رمز كاميرا الفيديو لإجراء مكالمة فيديو جماعية.