تضم 5 أشخاص.. كيفية  إجراء مكالمات فيديو جماعية عبر تطبيقات متنوعة

 

واحدة من أفضل الطرق للبقاء على اتصال مع أصدقائنا أو أحبائنا أو حتى زملاء العمل البعيدين من خلال مكالمات الفيديو الجماعية. هذا مفيد بشكل خاص الآن حيث تطلب الحكومات في جميع أنحاء العالم من مواطنيها البقاء في منازلهم في الحجر الصحي بسبب تفشي الفيروس التاجي (COVID-19).

 

لذا سنشرح كيفية إجراء مكالمات فيديو جماعية وأفضل التطبيقات لإجراء مكالمات فيديو جماعية لأجهزة Android وiPhone وحتى عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

مكالمات فيديو جماعية على Whatsapp.

 

 

على الرغم من أن Whatsapp يتمتع بميزة كبيرة، نظرًا لأن معظم أصدقائك وعائلتك على دراية بالفعل بهذا التطبيق، إلا أنه يحتوي أيضًا على عيوب. العيبان الوحيدان عند إجراء مكالمة فيديو جماعية هو أن مكالمات الفيديو عبر Whatsapp تقبل ما يصل إلى أربعة أشخاص. لذلك، إذا كنت مجموعة أكبر، فهذا التطبيق ليس لك. عيب آخر هو أنه لا يمكنك إجراء مكالمات فيديو إلا باستخدام هاتفك المحمول. لا يوجد خيار لمكالمة الفيديو من خلال Whatsapp Desktop.

 

ومع ذلك، إذا لم يكن هذان العاملان مشكلة بالنسبة لك، فإن Whatsapp هو خيار رائع. اتبع هذه الخطوات البسيطة لإجراء مكالمة جماعية على Whatsapp :

 

 

  • إنشاء محادثة جماعية مع الأشخاص الذين ترغب في إجراء محادثة جماعية بالفيديو. على نظام التشغيل iOS، ستجد هذا الخيار في أعلى الشاشة، حيث يقول “إنشاء مجموعة”. على هاتف Android، سيكون عليك الضغط على زر الدردشة الموجود في الزاوية اليمنى السفلية ثم اختيار “مجموعة جديدة”.
  • بمجرد إنشاء المجموعة، انقر فوق رمز الاتصال في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
  • سيتم عرض أعضاء المجموعة الذين يمكنك الاتصال بهم. حددها واختر رمز كاميرا الفيديو لإجراء مكالمة فيديو جماعية.

 

مكالمات فيديو جماعية على Messenger.

 

 

 

تطبيق المراسلة المشهور الآخر هو Facebook Messenger. قبل بضع سنوات، قرر Facebook دمج مكالمات الفيديو في تطبيقاتهم: Whatsapp وMessenger وحتى Instagram.

 

واحدة من المزايا التي يمتلكها Messenger على WhatsApp وInstagram هي أنه يسمح بإجراء مكالمات فيديو جماعية كبيرة. في الواقع، يسمح لك بإضافة ما يصل إلى 50 شخصًا إلى مكالمة الفيديو الخاصة بك. ومع ذلك، بمجرد وصول أو تجاوز عدد الأعضاء ستة أعضاء، لن يتمكن باقي المشاركين من استخدام الكاميرا.

 

كما هو الحال مع جميع الخيارات التي قدمناها لك سابقًا، فإن استخدام مكالمات الفيديو في مجموعة Facebook مجاني. اتبع هذه الخطوات السهلة لبدء مكالمة جماعية:

 

 

  • أنشئ مجموعة مع الأعضاء الذين تريد الاتصال بهم أو انتقل إلى الدردشة الجماعية إذا تم إنشاؤها بالفعل.
  • اضغط على أيقونة كاميرا الفيديو لبدء مكالمة فيديو.
  • بعد ذلك، يمكن للأشخاص في المجموعة الانضمام إلى المكالمة.

 

 

مكالمات فيديو جماعية على Instagram.

 

 

عادة ما يتم إجراء مكالمات الفيديو من خلال Instagram للتواصل مع الأصدقاء والعائلة. كما أنها سهلة ومجانية. يتيح لك Instagram أيضًا تصغير نافذة الاتصال حتى تتمكن من الاستمرار في استخدام هاتفك والتطبيقات الأخرى أثناء التحدث مع أصدقائك. يمكنك أيضًا إضافة المزيد من الأعضاء بمجرد أن تكون بالفعل في دردشة الفيديو. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن Instagram لا يسمح بالمحادثات الجماعية لأكثر من أربعة أشخاص.

 

لإجراء مكالمة فيديو مع أصدقائك عبر Instagram، اتبع الخطوات السهلة التالية: 

 

 

  • أدخل Instagram Direct من خلال النقر على أيقونة الرسائل في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة عند تشغيل التطبيق.
  • بمجرد الدخول، سترى قائمة الدردشة الخاصة بك. في الزاوية اليمنى العليا سترى أيقونة كاميرا الفيديو التي ستسمح لك ببدء محادثة فيديو.
  • حدد جهات الاتصال التي تريد الانضمام إلى مكالمة الفيديو.
  • اضغط على “ابدأ” وانتظر الرد على المكالمة.

 

 

مكالمات فيديو جماعية على سكايب.

 

 

 

كان Skype من أوائل التطبيقات التي تقدم خدمات مكالمات الفيديو، لذا فهو بلا شك أحد أكثر الموارد الموثوقة عندما يتعلق الأمر بمؤتمرات الفيديو. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك Skype إجراء مكالمات فيديو باستخدام هاتفك المحمول أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

كل من Skype وWhatsapp مجانيان تمامًا. ومع ذلك، تقدم Skype خدمات مدفوعة إذا كنت ترغب في إجراء مكالمات لأرقام الهواتف المحمولة. لإجراء مكالمات فيديو جماعية على Skype، اتبع هذه الخطوات البسيطة:

 

 

  • ابحث عن جهة الاتصال التي تريد الاتصال بها من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.
  • حدد لفتح الدردشة وحدد زر كاميرا الفيديو لبدء مكالمة فيديو.
  • أضف مشاركًا آخر بالضغط على رمز الاتصال بعلامة “+”.
  • في المكالمات الصوتية، يمكنك إضافة ما يصل إلى 50 مشاركًا. في مكالمات الفيديو، سيعتمد ذلك على سعة جهازك.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد