الصور السلفي الملتقطة بكاميرا أمامية تشوه صورتك.. ودراسة تكشف السبب

يحرص العديد من المستخدمين على التقاط الصور السلفي بالكاميرا الأمامية خلال هذه المرحلة، وخاصة بعد التطور التكنولوجي الكبير الذي شهده الجميع في الهواتف الذكية، حيث يلتقط الناس ما يقرب من 450 صورة لأنفسهم خلال العام، وبحسب ما نشرته الدراسة الجديدة التي قد تمنعك من التقاط تلك النوعية من الصور خلال الفترة القادمة.

الصور السلفي الملتقطة بكاميرا أمامية تشوه صورتك.. ودراسة تكشف السبب

تشوه الصور السلفي الملتقطة بكاميرات أمامية

كشف عدد من الباحثين في مركز ساوث وسترن الطبي الموجود بجامعة تكساس الشهيرة، أن الصور السيلفي تشوه صورة الوجه، حيث يبدو أنفك أطول وأوسع من الطبيعي والصور العادية، لذا قد يرغب العديد من المستخدمين في الابتعاد عن التصوير بالكاميرا الأمامية، ولاسيما أن التصوير بالكاميرا الخلفية يبدو أفضل في الحصول على الصور.

الصور السلفي الملتقطة بكاميرا أمامية تشوه صورتك.. ودراسة تكشف السبب 1 5/4/2022 - 9:41 ص

أسباب تشوه الصور الأمامية وفق الدراسة

وبحسب التقرير الذي نشرته الصحيفة البريطانية “ديلي ميل” فإن المملكة المتحدة التي تُعد من الدول المتقدمة في جراحة الأنف، والمعروفة للجميع بتجميل الأنف، وهي من العمليات الشهيرة والأكثر شيوعاً خلال الفترة الحالية، حيث أكد الباحثون أنه قد ارتفعت طلبات التجميل للأنف خلال الفترة الأخيرة وسط شعبية صور السلفي.

وأوضحت الدكتورة “بارديا أميرلاك” التي قادت تلك الدراسة الهامة، أنه يوجد علاقة ملحوظة بين الزيادة في طلبات تجميل الأنف وخاصة بين الأشخاص الأصغر سناً، وبين الزيادة في التقاط صور الكاميرا الأمامية، حيث تم توظيف 30 متطوعاً من أجل استكشاف علاقة الصور السلفي على مظهر ملامح الوجه، حيث جلس المتطوعين في سلسلة من ثلاث صور.

نتائج الدراسة

حيث استخدم المتطوعون الكاميرا الأمامية في التقاط صورتان على مسافات 12 و18 بوصة من الوجه، وتم التقاط صورة أخرى بواسطة كاميرا رقمية على مسافة 5 أقدام، حيث تم التقاط الثلاث صور في جلسة واحدة وتحت نفس الظروف والإضاءة، وتم المقارنة بين تلك الصور الثلاثة.

الصور السلفي
الصور السلفي بالكاميرا الأمامية

قام الباحثون بالمقارنة في قياسات أربعة معالم للوجه في تلك الصور وهم: “الأنف والشفة والذقن وعرض الوجه”، كما تم عمل استبيان من أجل التعرف على تقيم مدى رضاهم عن ظهورهم في تلك الصور، حيث أظهرت النتائج:

  •  الصورة التي تم التقاطها باكاميرا الأمامية شوهت ملامح الوجه للمشاركين بشكل كبير، حيث ظهر النف أطول بنسبة 6.4% في الصورة التي تم التقاطها بمقاس 12 بوصة.
  • أما الصورة التي تم التقاطها بمقاس 18 بوصة ظهر الأنف أطول بنسبة 4.3% مقارنة الصورتان بالصورة التي تم التقاطها بالكاميرا الرقمية.
  • بالنسبة لطول الذقن فقد انخفض بمعدل 12% في الصورة التي تم التقاطها بمقاس 12، مما أسفر عن زيادة كبيرة بنسبة 17% في نسبة طول الأنف إلى الذقن.

حل مشكلة انعكاس الصورة في الكاميرا الأمامية

يمكنك من خلال سماع الفيديو الموجود بالمقال التعرف على طريقة حل مشكلة انعكاس الصورة في الكاميرا الأمامية.

عرض التعليقات (4)