تسوق بذكاء : أفضل 7 أسرار لتوفير المال عند الشراء أونلاين نصائح ذهبية لا يعلمها الكثير

من منا لا يقوم بالتسوق عبر الانترنت بشكل يومي، بالطبع جميعنا نقوم بهذا الفعل، ولكن هناك أمور يجهلها الكثيرون و هي طرق تمكنك من توفير المال و استرداد جزء منها أو الحصول عليها بأدنى سعر ممكن، و كيف يمكنك الالتفاف على عمليات الأحتيال التي يتبعها معظم مالكي المتاجر الألكترونية حيث يتم إستغلالك كونك زبون دائم بدل من منحك تخفيضات مقابل شراء سلعهم،اليوم سوف أشرح لكم أفضل سبعة طرق لتوفير المال أثناء شرائك لبعض المنتجات من الانترنت.

تسوق بذكاء : أفضل 7 أسرار لتوفير المال عند الشراء أونلاين نصائح ذهبية لا يعلمها الكثير 1 17/1/2021 - 10:13 ص

أولا: سجل في مواقع استرداد الأموال CASHBACK

لعل هذه الطريقة تعتبر أنجع الطرق في توفير بعض الأموال لدى قيامك بالتسوق عبر الأنترنت، و هنا سوف أقدم لك مواقع تستطيع من خلالها بعد التسجيل فيها من القيام بعملية استراداد للأموال بعد تنفيذ عمليات شراء من الأنترنت، من خلال روابط الإفيليت الخاصة بالمواقعمثل هذا الموقع اضغط على موقع : Ebate

و لدى وصولك للحد الأدنى من السحب يمكنك استرجاع البعض من أموالك

.

ثانيا : احتفظ بالسلع التي تنوي شرائها في في قائمة الرغبات

قم بإنشاء إيميل خاص للتسوق من الانترنت، ذلك بسبب استلامك للعديد من الرسائل الترويجية و العروض، و إربطه مع عربة التسوق الخاصة بك لتحصل على كافة الإشعارات.

ثالثا :  الإنضمام إلى المواقع التي تمنح قسائم التخفيض

هناك العديد من المواقع التي تمنح زبائنها أسعار مخفضة، كونها تملك أعداد ضخمة من الزبائن، و يعتبر موقع  GROUPON، أحد أفضل المواقع التي تمنح قسائم تخفيضات.

رابعا: ضع خطط لعمليات شراء منتجات في غير موسمها:

في نهاية كل موسم يقوم مالكي المتاجر الإلكترونية بتصفية البضائع القديمة عبر تخفيض أسعارها من أجل تصريفها و تهيئة المتجر لبضائع جديدة، فا مثلا يمكنك شراء ملابس الشتاء ذات الجودة العالية في نهاية فصل الشتاء.

خامسا:

أضف المنتجات التي ترغب في شرائها إلى عربة التسوق و قم بإهمالها ( لا تقم بالشراء) :

عندما تحتاج القيام بعمليات تسوق عبر الانترنت، يفضل أن تقوم بذلك قبل إحتياجك لتلك المنتجات بفترة زمنية معقولة  أسبوع مثلا  قم بالتسوق و أختيار ما تحتاجه من منتجات، قم بإضافة كل ما تحتاجه من منتجات إلى سلة التسوق.

و لكن إياك أن تقوم بتأكيد عملية الشراء، بعد وضع منتجاتك في السلة عدة أيام قم بعملية تسجيل الدخول إلى الموقع، حتى تتمكن إدارة الموقع من الوصول إليك عبر بريد الإلكتروني، حيث سوق يقومون بإرسال رسالة لك يبلغونك عبرها عن وجود خصم خاص لك على أسعار بعض المنتجات.

سادسا:  افتح المتصفح المخفي و امسح ملفات تعريف الارتباط:

يعتمد مالكي المتاجر الإلكترونية و تجار البيع بالتجزئة على خاصية تسمى بالتسعير الديناميكي، حييث أن هذه الأسعار تتغير باستمرار تبعا لعملية تدفق الزاور و الزبائن، فا مثلا لنفترض أنك زبون دائم لمتجر الكتروني و تقوم بشكل أسبوعي بعملية شراء لمنتج ما، أنت سوف تقوم بشراء المنتج مهما كان سعره.

تعرف على كيفية مسح ملفات تعريف الارتباط لهواتف الاندرويد 

بينما لو دخلت صديق لك من دولة أو مدينة أخرى على ذات المتجر و ذات المنتج سوف تلاحظ أن سعر المنتج نفسه من المتجر نفسه المقدم لصديقك أرخص من السعر المقدم لك بالرغم من إنك زبون دائم و هنا يكمن استغلالك

تعرف على كيفية مسح ملفات تعريف الارتباط على كافة المتصفحات

و لكن عندما تقوم بمسح ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك أو ما يعرف ب ملفات الكوكيز و قيامك بتصفح المنتجات بوضعية التصفح الخفي، سوف تمنع التجار من استغلالك، ﻷنه سوف يظن أنك زبون جديد في المتجر فا يقوم بتقديم سعر منخفض ﻷنك حسب ظنه أول مرة ترتاد الموقع.

سابعا: الحصول على قسائم هدايا بأسعار منخفضة من الانترنت:

تنتشر ظاهرة في بعض المواقع و هي عبارة عن بيع بطاقات هدايا، فا مثلا يتم بيع بطاقة من فئة 100 دولار بسعر 85 $ أو 90$.

موقع الحصول هلى قسائم الهدايا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.