تسريبات جديدة عن هاتف Galaxy S10 المرتقب الاسبوع المقبل

من المرتقب أن يتم إطلاق سلسلة Galaxy S10 من سامسونج رسميًا نهاية الأسبوع المقبل لذلك، وبطبيعة الحال، قد تسربت بالفعل بعض المعلومات عن المواصفات الكاملة لهاته الهواتف.

تسريبات جالاكسي اس 10

وقد حصلت شركة GSM Arena حسب ما ذكرت على المواصفات الكاملة لـ S10e، وS10، و+S10، نظرا للشراكة التي تجمعها مع سامسونغ في إطار فروع البيع بالتجزئة. وحسب ما ذكر موقع ماشابل المختص في التكنولوجيا فإنه تم تسريب تلك المواصفات من الشركة الاخيرة وتهم بالأساس.

حجم الشاشة والالوان

سيحتوي هاتف S10e، وهو هاتف الارخص في المجموعة، على شاشة مقاس 5.8 بوصة، وسوف يأتي بأربعة ألوان: أبيض موشور  (موشور بمعنى مغطى بطبقة رقيقة زجاجية)، أسود موشور، أخضر موشور، واصفر كناري. (حصلنا على لمحة عن اللون الأصفر في صورة تم تسريبها منذ أيام قليلة.)

أما هاتف S10 الجديد سيمتاز بشاشة عرض 6.1 بوصة مزودة بأحدث شاشة من غوريلا Glass 6 من كورنينج، وتأتي باللون الأسود المنشور، الأبيض المنشور، وأصناف اللون الأخضر المنشور.

وستكون شاشة أكبر من S10 + والذي سيمتاز بشاشة بقياس 6.3 بوصة، بالإضافة إلى Gorilla Glass 6، وستتضمن نظامين مختلفين للألوان. إذا اخترت 8 غيغابايت من RAM (ذاكرة الوصول العشوائي)، فإن اختياراتك من الالوان هي اللون الأسود المنشور، الأبيض المنشور، والأخضر المنشور مثل S10 العادي. اما إذا قمت بالترقية إلى 12 جيجابايت من (ذاكرة الوصول العشوائي)، فستحصل على شكل سيراميكي فاخر إما باللون الأسود أو الأبيض.

الكاميرا

من بين الامتيازات الجديدة الكاميرا، فمن المحتمل أن تحصل مواصفات الكاميرا على أكبر قدر من الاهتمام. وستحتوي كاميرا S10e على كاميرا امامية بدقة 10 ميجابيكسل وكاميرا خلفية مزدوجة: بزاوية عريضة 123 درجة ودقة تبلغ 12 ميجابكسل مع تثبيت الصورة البصرية (OIS).

وستتميز الكاميرا لهاتف S10 بنفس دقة الكاميرا الأمامية 10 ميجابيكسل، بالإضافة إلى كاميراتين خلفييتن: telephoto بدقة 12 ميجابكسل مع تقنية OIS، مع مجال الرؤية بزاوية 77 درجة، و16 ميجابكسل مع مجال الرؤية 123 درجة.

وسوف يكون لـ S10 + ما مجموعه خمس كاميرات. فعلى الجانب الأمامي، كاميرا “رئيسية” بدقة 10 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا “التركيز المباشر” بدقة 8 ميجابيكسل لالتقاط صور شخصية على نمط سيلفي. وفي الخلف، توجد الكاميرات الثلاثية نفسها مثل S10: كاميرتين 12 ميجابيكسل للمقربة ولقطات واسعة، وعدسة “زاوية عريضة للغاية” بدقة 16 ميجابكسل.

بالإضافة إلى ذلك، فإن جميع الهواتف الثلاثة تدعم الرموز التعبيرية AR والملصقات ومقاطع الفيديو الذاتية 4K.

عمر البطارية
أولا كل ثلاثة هواتف ستدعم تقنية USB-C والشحن اللاسلكي. سيكون لدى قاعدة S10e بطارية بقوة 3100 ميللي أمبير في الساعة، وهي قريبة جداً من iPhone XS Max من Apple.

في حين أن بطارية S10 تحصل على امتيازات أكثر بقليل، عند 3، 400 ميلي أمبير، وS10 + سيكون لها حجم كبير نسبيا بمقدار 4100 ميللي أمبير في الساعة (متل Note9 العام الماضي)، وهو أكبر هاتف لسامسونغ حتى الآن، لديه سعة بطارية تصل إلى 4000mAh).

ما رأيك إذن بمواصفات الهواتف الجديدة من سامسونغ؟