تسريبات حديثة تكشف تفاصيل كاميرا هواتف iPhone 14 Pro

أكدت تقارير حديثة دعم شركة Apple لهواتف iPhone 14 Pro القادمة بمستشعر أكبر بنسبة 20% للكاميرا بزوايا رؤية واسعة، من أجل دعم صور بدقة 48 ميجابكسل.

وتخطط شركة آبل لدعم الإصدارات القادمة من هواتف آيفون 14 برو بكاميرا تأتي بأداء أفضل في التصوير بتفاصيل أكثر دقة في الوضوح، والسبب يرجع إلى المستشعر الذي توفره شركة آبل والذي يتميز بحجم أكبر وبيسكل بحجم أصغر من السابق.

وجاءت تسريبات جديدة عبر حساب “Fishing 8” وتم نشرها على منصة Weibo، واستعرضت هذه التفاصيل عددًا من الميزات التقنية في هواتف iPhone 14 Pro.

وأشارت التسريبات إلى أن المستشعر المستخدم في الهاتف هو نسخة Sony وهي مُماثلة لتلك المعروضة في هاتف iPhone 13 Pro.

وأكدت التسريبات التي جاءت حتى الآن، دعم هواتف 14 Pro بكاميرا مميزة بدقة 48 ميجابكسل، ومن المتوقع أن يأتي البكسل بحجم أصغر يبلغ 1.22 ميكرومتر، أي 0.68 ميكرون أقل من هاتف iPhone 13 Pro وهواتف iPhone 13 Pro ‌ Max.

ويأتي هاتف iPhone 14 Pro مع مستشعر بحجم 1 / 1.3 ويُعتبر هذا الحجم أكبر من السابق بنسبة 21.2% الذي تميز بحجم 1 / 1.65 في الكاميرا ذات الزاوية العريضة لهواتف iPhone 13 Pro‌ و iPhone 1 و iPhone Max Pro.

ويتطلب الحجم الأكبر للمستشعر حجمًا أكبر في عدسة الكاميرا لجذب المزيد من الضوء، لذا ستأتي الكاميرا الخلفية بإصدارات جديدة بحجم أكبر بشكل ملحوظ.

من ناحية أخرى، تؤكد التقارير أنه مع التغيير في حجم البكسل في هاتف iPhone 14 Pro، فإن الهواتف تدعم نظام التركيز التلقائي ثنائي البكسل DPAF، والذي تعرفه شركة آبل بـ “Focus Pixels”، وتدعم الكاميرا نسبة 16: 9 تسجيل الفيديو بتقنية HDR ومعدل 60 إطار في الثانية.

يُذكر أن التسريبات تؤكد أن الإصدارات الجديدة من هاتف آيفون 14 برو ‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌وآيفون 14 ستقدم كاميرا جديدة على مستوى التصوير الفوتوغرافي في الهواتف الذكية.

اترك تعليقاً