تزويد مشتركين اليوتيوب بطريقة قانونية – كيف تنمو قناتك بشكل طبيعي دون الحاجة إلى شراء اشتراكات

كيف تنمو قناتك على اليوتيوب في وقت قصير دون الحاجة إلى إستخدام الطرق الغير قانونية والتي يستخدمها الكثير في بناء قنواتهم إلا وأنها في الحقيقة ستكون سبباً في خسارة الكثير في المستقبل القريب سواء في عدم التفاعل ونشاط القناة أو حذف تلك الإشتراكات التي حصلت عليها بطريقة غير قانونية.

تزويد مشتركين اليوتيوب بطريقة قانونية - كيف تنمو قناتك بشكل طبيعي دون الحاجة إلى شراء اشتراكات 1 3/11/2020 - 5:21 م

من الضروري أن تعرف أن اليوتيوب يطور خوارزميات جديدة بشكل مستمر لضمان الوصول إلي أفضل أداء ممكن, حيث تعد مسؤولية كبيرة للغاية إظهار المحتوي ذو القيمة العالية والتي تستحق أن تصل بالفعل الى المشاهدين وما بين المحتوى عديم القيمة والذي ينتهك حقوق الملكية الفكرية فى الكثير من الأحيان.

أيضاً قبل إستعراض الإستراتيجية الصحيحة والمتبعة في بناء قاعدة وجمهور عريض لقناتك مع مرور الوقت من الضروري الإشارة الى نقطة ذات أهمية بالغة, دائماً ما أنصح الكثير من منشئ المحتوي على اليوتيوب المبتدئين تحديداً حينما تصلني إستفسارات منهم حول قنواتهم وكيف يمكن لهم زيادة شعبيتها.

دائماً ما تكون الجملة الأولى التي أقولها لهم ( لا تنظر الآن الي قناتك, بل حاول النظر علي مدار أشهر وسنوات ) كيف تتقدم قناتك ؟ حتى لو كان هذا التقدم بطئ وحتى لو كان بسرعة السحفاة فبالتأكيد ستصل الي هدفك في يوم من الأيام, وتذكر بأن الإستمرارية والرغبة فى النجاح هي العامل الأساسي لنجاحك بالفعل.

المحتوى هو الملك:

محتوى قناتك أياً كان تحصصها هو الملك وهو العامل الأساسي في نجاح قناتك أو فشلها, دائماً ما يتفاعل المستخدم مع تلك القنوات الجديدة التي ربما تظهر لة عن طريقة الصدفة لأول مرة, وفي الحقيقة ظهور أي فيديو لمستخدمين خارج قاعدة إشتراكات قناتك لا يأتي عن طريق الصدفة بل من خلال تقييم إيجابي حصدتة تلك القناة.

محتواك هو ما سيجبر اليوتيوب علي تقييم قناتك أو على الأقل فيديو من ضمن فيديوهات قناتك, حيث حينما يحصل محتواك على أهمية من المستخدمين فبكل تأكيد سييحصل علي إنتباه اليوتيوب ويبدأ فى التقييم الفعلي لقناتك.

إذا كان التقييم جيد فهذا يعني أن قناتك مؤهلة لتبدأ فى الظهور ضمن ( الفيديوهات المقترحة ) أو ما يسمي ” بالتوصيات “, وهو أمر رائع للغاية لا يحصل علية إلا عدد قليل من القنوات, لذلك تقييم اليوتيوب يعتمد بالأساس على مدي تفاعل وتقييم المستخدم لقناتك.

الفيديو الفيروسي:

الفيديو الفيروسي مصطلح شاع في الآونة الأخيرة, وهو مصطلح يحتاج الى تدقيق منك إذا كنت مهتماً بتطوير قناتك وتستهدف أن تجعلها مليونية وربما أكثر بكثير, لكن يا صديقي قبل البدء في توضيح آلية عمل الفيديو الفيروسي يجب أولاً أن أشير الي أن محتوي قناتك يجب أن يكون هو الشغل الشاغل لك وتقديم محتوي فريد من نوعة بالتأكيد يضمن لك أن تكون في المقدمة.

آلية عمل الفيديو الفيروسي بسيطة للغاية وغير معقدة, وهو ما يسميها البعض ( ضربة حظ ) وتحدث في الغالب لعدد من القنوات المبتدئة دون الشعور بها, لكنها تنعكس بشكل مفاجئ علي مشاهدات بطريقة غير متوقعة أو غير محسوبة بجانب زيادة الإشتراكات بقناتك أيضاً.

تتمثل آلية العمل أيضاً ببساطة شديدة في أن هناك فيديو حقق علي سبيل المثال 10 الاف مشاهدة, مدة الفيديو 5 دقائق, شاهد 9 الالاف مشاهد الفيديو حتى النهاية, وهذا يعني 90% من المشاهدين قاموا بالفع بمشاهدة الفيديو كاملاً, جزء منهم قام بالتفاعل سواء بتعليق أو لايك على الفيديو.

يرجي ملاحظة أن هذة النسب هي تقريبية وبناءاً على تجربة شخصية على مدار السنوات الماضية في بناء قنوات يوتيوب ناجحة, ومساعدة عدد من الأصدقاء في بناء قنوات تنمو مع الوقت.

كيف تميز الفيديو الفيروسي عن غيرة؟

حينما أتحدث عن فيديو فيروسي فهذا بالتأكيد مصطلح ليس بالهين, حيث إنة إذا حصلت قناتك على تقييم جيد لأي من الفيديوهات على قناتك فبكل تأكيد هو مؤهل إذاً لينطبق علية هذا المصطلح,.

قد تجد في الكثير من الأحيان قنوات عدد مشتركين تلك القناة لا يتجاوز بضعة آلالاف, لكن هناك فيديوهات تتجاوز مشاهدتها ملايين المشاهدات, وهو ما يضع علامة إستفهام كبيرة ؟ كيف وصل هذا الفيديو لهذا الكم من المشاهدات؟

هذا ما نسمية الفيديو سريع الإنتشار والذي خرج خارج إطار قاعدة مشتركين القناة ليبدأ في الظهور في التوصيات أو الفيديوهات المقترحة مما يجعلة يظهر لأكبر عدد من الناس.

بالتأكيد هناك الكثير من الأسس والقواعد التي تستخدمها الشركات الإحترافية, خاصة تلك التي تستهدف بناء براند معين مع مرور الوقت, وهو ما يضمن شهرة غير مسبوقة وسريعة الإنتشار في حال حقق الفيديو المستهدف الغاية الأساسية منة وهو الظهور في التوصيات.

سنتناول في عدد من المقالات بالشرح والتحليل والتجارب الآلية الصحيحة لبناء قناة يوتيوب ناجحة, والتركيز على بناء فيديوهات ناجحة تستهدف الظهور لأكبر عدد ممكن من الناس في خطوات بسيطة يمكنك القيام بها بنفسك دون الحاجة الى خدمات أي من تلك الشركات.

الجدير بالذكر أن اليوتيوب توفر أكاديمية تعليمية خاصة بمنشئ المحتوى على اليوتيوب, يمكنك متابعة تلك الشروحات والدورات التعليمية التي تقدمها مجاناً للجميع, بالتأكيد هناك معلومات قيمة وغنية بالفائدة يمكنك الحصول عليها: creatoracademy.youtube.com