تروكلر اخر اصدار تحميل برابط مباشر

بغض النظر عما إذا كنت تستخدم هاتف Android أو iPhone، يجب أن تستخدم تطبيق Truecaller، ليس لأنه يتيح لك معرفة هوية المتصلين الغريبين، ولكن ببساطة لحظرهم والإبلاغ عنهم. هذا التطبيق مليء بالميزات. في هذه المقالة، دعنا نعرف الميزات الرئيسية التي ستحصل عليها بتحميل تطبيق Truecaller التي لا يعرفها معظم المستخدمين.

truecaller

ماذا تعرف عن Truecaller؟ في كثير من الأحيان، أول مكان يذهب إليه المستخدم بسرعة عندما يتلقى مكالمة من رقم مجهول لمعرفة وتحديد هويته وما إذا كانت مكالمة من رقم مهم أو من أشخاص غير مرغوب فيهم، ولإحباط حتى المكالمات السلبية والمكالمات المزعجة، هي الميزة الرئيسية للتطبيق. نظرًا لعدم وجود معرف متصل يمكنه القيام بذلك.

تعتمد آلية عمل تطبيق Truecaller بحوالي 90٪ على مستخدميه، حيث تتم مزامنة جهات الاتصال المخزنة على هواتف المستخدمين وربطها بقاعدة بيانات ضخمة بحيث يتم التعرف على هوية أي رقم من أي مكان في العالم بالإضافة إلى حظر الأرقام المزعجة تِلْقَائِيًّا والتي يتم التعرف عليها أيضًا على أنها مزعجة من خلال تقارير المستخدم، لذلك أنت تستفيد وتفيد في نفس الوقت ومع ذلك، إذا كنت ترى هذا على أنه انتهاك للخصوصية، فسنناقش هذا لاحقًا.

ومع ذلك، أصبح تطبيق Truecaller مؤخرًا أكثر من مجرد وسيلة لتحديد الأرقام غير المعروفة هناك العديد من الميزات التي تستحق الاستخدام. نود أن نقدم لك بعضًا منها أدناه.

اولا: ماهي مميزات هذا التطبيق وماذا يمكنك ان تفعل بتروكلر:

الميزة الأولى: تسجيل المكالمات الصوتية:

قدم Truecaller مؤخرًا ميزة تسجيل المكالمات لجميع مستخدمي أجهزة Android. توفر هذه الميزة أسلوبًا وأداء سلسًا لتسجيل المكالمات – حتى أفضل من التطبيقات المخصصة. يمكنك جعل التطبيق يسجل كل مكالمة تِلْقَائِيًّا، واردة أو صادرة، ولا تقلق بشأن المساحة التي تشغلها التسجيلات من ذاكرة الهاتف حيث سيقوم التطبيق تِلْقَائِيًّا بحفظها في حساب Google Drive الخاص بك أثناء عمليات التحميل التلقائي لعملية النسخ الاحتياطي.

بدلاً من التسجيل التلقائي، يمكنك اختيار التسجيل اليدوي بحيث في كل مرة تقوم فيها بإجراء مكالمة أو قبل الرد على مكالمة واردة، يظهر زر عائم على الشاشة. إذا كنت تريد تسجيل المكالمة، فاضغط على هذا الزر لبدء التسجيل مباشرة. يمكنك تنشيط ميزة تسجيل المكالمات وتجربتها لمدة 14 يومًا إذا كنت تستخدم الإصدار المجاني فقط، بينما تحتاج إلى شراء الإصدار المدفوع للاستخدام غير المحدود. لتنشيط الميزة، انتقل إلى الإعدادات ثم تسجيل المكالمات ثم انقر فوق الزر بدء الإصدار التجريبي المجاني ووافق على الأذونات المطلوبة ليتم تفعيلها بنجاح.

الميزة الثانية: حفظ نسخة احتياطية من السجل والأسماء:

من الجيد دائمًا تمكين النسخ الاحتياطية التلقائية على هاتفك حتى إذا تم فقده أو سرقته أو تعرضه للتلف، لا تفقد بياناتك المهمة، الآن تتمثل إحدى مزايا تطبيق Truecaller في إمكانية حفظ نسخة احتياطية من أي شيء تقريبًا وتخزينها، مثل: جهات الاتصال وسجل المكالمات وقائمة الأرقام المحظورة والإعدادات وما إلى ذلك وأي من بياناتك الأخرى. يتم حفظ نسخة من هذا تِلْقَائِيًّا وبشكل مستمر، اعتمادًا على حساب Google Drive الخاص بك.

لتمكين النسخ الاحتياطي، انتقل إلى الإعدادات ثم النسخ الاحتياطي ومن هناك قم بتمكين خيار النسخ الاحتياطي لتشغيل التطبيق لتحميل البيانات مباشرة إلى حساب Google Drive الخاص بك. إذا كنت ترغب في استعادة هذه البيانات مرة أخرى، فأعد تثبيت Truecaller، وانتقل إلى إعدادات النسخ الاحتياطي، وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google Drive الخاص بك. سيتم إخطارك بعد ذلك بوجود نسخة احتياطية. هل ترغب في استعادته؟ اقبل ذلك وسيتم إرجاع جميع البيانات كما كانت.

الميزة الثالثة: أعرف إذا أصدقاؤك مشغولون قبل الاتصال بهم:

على الرغم من بساطتها؛ فهي وظيفة مهمة ورائعة للغاية. يمكن أن يساعدك Truecaller في تحديد ما إذا كان هذا هو الوقت المناسب لإجراء مكالمة مع أصدقائك من خلال عرض حالة نشاطهم. إذا نظرت إلى سجل المكالمات، يمكنك العثور على بعض الأرقام تحت دائرة حمراء، مما يعني أن هذا الشخص مشغول أو أثناء المكالمة. أو أن الهاتف صامت ولا يمكنه الرد عليك، بينما اللون الأخضر يعني أنه متوفر حَالِيًّا أو أنه متوفر منذ فترة. عند محاولة الاتصال بشخص موجود بالفعل على الهاتف؛ أي سيتم عرض الدائرة الحمراء تحت رقمها. يمنحك التطبيق خيارين: الاتصال على أي حال أو إرسال طلب إلي اتصل بي – اتصل بي وسيقوم Truecaller بإرسال إشعار إلى الشخص الذي تريد الاتصال به ودفعه إليك – طالما أنه يستخدم تطبيق Truecaller على هاتفه.

الميزة الرابعة: نسخ الرقم لمعرفة هويته!

إذا كنت تتصفح الإنترنت ورأيت رقم هاتف تريد التحقق من هويته أو أرسل لك صديق رقمًا تريد معرفة مالكه، فلا داعي لإعادة كتابة هذا الرقم في تطبيق Truecaller، فقط اطلب الرقم وانسخه سيكتشف التطبيق تِلْقَائِيًّا أنك نسخت رقم هاتف ويعرض إشعارًا منبثقًا أعلى الشاشة باسم صاحب الرقم مع بعض الخيارات، مثل: على سبيل المثال، يمكنك إجراء مكالمة فورية أو إرسال رسالة نصية أو الحصول على مزيد من المعلومات حول الرقم. كل هذا دون مغادرة التطبيق الذي وجد الرقم.

الميزة الخامسة: استخدام الكاميرا بدلًا من كتابة الرقم

طريقة النسخ ليست الطريقة الوحيدة التي يعلم بها Truecaller الهواية. هناك أيضًا ميزة رائعة لم تقم الشركة بتسويقها وهي البحث عن الرقم بالكاميرا. كلما صادفت رقمًا، سواء كان على قطعة من الورق أو بطاقة هوية أو لافتة ضخمة في الشارع، كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق والتمرير لليسار لرؤية القائمة، ثم الضغط على الزر والنقر الزر رقم المسح الضوئي وستفتح الكاميرا في النافذة الصغيرة في القائمة. عند هذه النقطة ستشير الكاميرا إلى الرقم وسيعرض Truecaller على الفور اسم الرقم في لمح البصر.

الميزة السادسه: ازالة رقمك نهائيًا من تروكولر

إذا وجدت أن العرض العام لرقمك على خدمة Truecaller يعد انتهاكًا واضحًا للخصوصية، وهذا صحيح إلى حد ما، يمكنك الانسحاب تمامًا من قاعدة بيانات الخدمة وإخفاء رقمك. الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي إلغاء تنشيط حسابك على الخدمة، وإلغاء تثبيت التطبيق من هاتفك، ثم إرسال طلب لإلغاء الاشتراك من موقع الويب.

أولاً، افتح تطبيق Truecaller على هاتف Android الخاص بك، ثم انتقل إلى “الإعدادات”، ثم إلى “مركز الخصوصية” وانقر على “تعطيل”. تظهر نافذة التأكيد “تقييد المعالجة”. لذا اضغط على “نعم”. بعد أن تم إلغاء تنشيط الحساب. – قم بإزالة التطبيق من هاتفك.

بعد اتباع الخطوات السابقة، انتقل إلى صفحة إلغاء رقم الهاتف وأدخل البلد الذي تعيش فيه. ثم أدخل رقم هاتفك متبوعًا برمز البلد (يمكنك البحث في google عن رمز البلد إذا كنت لا تعرفه) وتأكد من كتابة رمز البلد حيث لن يتم قبول الطلب إذا لم تكتبه. ثم انقر فوق الزر إبطال رقم الهاتف وبعد 24 كحد أقصى سيتم حذف رقمك من قاعدة بيانات Truecaller.

 تحميل تروكلر:

الطريقه الاولي: يمكنك ذلك من خلال فتح متجر بلاي في هاتفك وكتابه كلمه تروكلر في مربع البحث واختيار اول نتيجه بحثيه والضغط فوق تثبيت.