تردد قناة دجلة 2018 Degla TV على النايل سات

تعتبر قناة دجلة من القنوات العراقية المميزة، وتناقش قناة دجلة العديد من الموضوعات الهامة والتي تتعلق بالمجتمع العراقي، كما تقوم بتغطيات مهنية لما يحدث بالعراق، وهي قناة يتابعها الكثيرون من داخل العراق وخارجها في دول الشرق الأوسط، وربما من اسمها يمكنك معرفة أنها تفخر بهويتها العراقية وترغب في ترسيخها، وتهتم قناة دجلة الفضائية البث المباشر بتقديم برامج متنوعة ومتميزة على شاشتها، كالبرامج الحوارية والسياسية والاجتماعية، أضافة إلى أن القناة تقدم مجموعة من البرامج التثقيفية والترفيهية والتي تهم المواطن العربي، كما أنها تستضيف العديد من الشخصيات العراقية الهامة في التحالفات العراقية المختلفة، وقد كانت مي نايف الرحال وهي القيادية في تحالف بغداد.

قناة دجلة الفضائية البث المباشر

وفي هذا المقال نقدم لكم تردد قناة دجلة 2018، والتي يبحث عنها الملايين حول الوطن العربي، وهي قناة تعرض مجاناً بدون تشفير على النايل سات.

قناة دجلة العراقية والتي تحمل اسم نهر دجلة في العراق واحدة من أهم القنوات التي تقوم بنشر الحضارة العراقية على أسس تربوية وعقائدية قديمة ومتأصلة، وهي قناة مجانية تقوم بتقديم محتواها من البرامج الهادفة والمتنوعة على مدار ال24 ساعة وبدون تشفير، والقناة تُبث من خلال القمر الصناعي “النايل سات”.

تردد قناة دجلة الفضائية 2018

القمر التردد الاستقطاب
النايل سات 12034 أفقي

البرامج على قناة دجلة 2018

تهتم قناة دجلة بتقديم الأخبار والأحداث الجارية التي تحدث في العراق، بالإضافة إلى مجموعة متميزة من البرامج الحوارية، كما تقدم القناة عددا من التقارير الإخبارية والتي تقدم حصريا للقناة من قلب الحدث بالأراضي العراقية، كما أنها تعطى اهتماما كبيرا لما يحدث بالساحة العربية من أخبار ومستجدات.

أهم البرامج:

  • القرار لكم: وهو برنامج سياسي تقدمه سحر عباس جميل.
  • الحصاد: نشرة أخبار الحصاد من دجلة.
  • البصمة.
  • برنامج ولاية بطيخ والذي يعرض يوم الجمعة الساعة 10 مساءًا.
  • بصراحة: وهو برنامج سياسي اجتماعي.
  • ستوديو الجماهير: وهو برنامج رياضي.
  • صباح دجلة
  • ما لا يقال
  • بصراحة
  • المناورة
  • عيون المدينة
  • هوا الفن
  • شيف دجلة
  • هيل وليل
  • قبة الشعب والذي تقدمه سحر عباس، ويأتي متزامنا مع الانتخابات التي تجرى على الأراضي العراقية، والتي يشارك بها مختلف التيارات السياسية والائتلافات داخل العراق.

“لأن الغد لمن يراه” هذا هو شعار قناة دجلة، وهي تحاول أن تحمل رسالة وهي عدم النظر للماضى بكل ما يحمله، وإنما النظر يجب أن يكون إلى الأمام، وهذه هي الرسالة التي تحاول القناة تقديمها عبر مجموعة برامجها المتنوعة السياسية والاجتماعية والترفيهية.

تحديثات لأهم أخبار قناة دجلة الفضائية

وتحذر مؤسسة دجلة للإعلام من صفحات وهمية على الفيس بوك، تنتحل اسم المؤسسة على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، وتحاول نشر أخبار كاذبة بشأن القناة، لذا تابعوا الصفحة الرسمية لقناة دجلة والتي يمكنك من خلالها متابعة بث مباشر لـ Degla TV.

وفي مساء يوم 3 يناير تعرض مبنى مؤسسة دجلة الإعلامية للحريق على أيدي مسلحين مجهولين، حيث قام مسلحين مجهولين بإضرام النار في مبنى قناة دجلة والذي كان المزمع افتتاحه يوم الخميس القادم، ولا زالت الداخلية تحقق في الحادث.

وقد سميت قناة دجلة تيمنا بنهر دجلة النابع من جبال طوروس، وهو النهر الذي نمت على ضفافه أقدم الحضارات البشرية في التاريخ، وهي حضارة سومر في العراق والتي كانت موجودة منذ 3500 عاما قبل الميلاد لتكون من أوائل الحضارات البشرية التي يعرفها التاريخ.

وأي تغيير في تردد قناة دجلة سوف نوافيكم به، وفي حال حدوث أي مشكلة أثناء تنزيل تردد دجلة تي في، يمكنكم مراسلتنا عبر التعليقات وسوف نقوم بالرد عليكم.

وتعتبر قناة دجلة إحدى أقدم القنوات العراقية والقنوات الفضائية العربية التي تهتم بالمضمون المتنوع والجاد، إذ تحرص أن تكون نافذة المشاهد العراقي على العالم، والوجهة الأولى له، ورغم محاولاتها لتقديم محتوى متوازن، إلا أن الاتهامات حولها وتمويلها لا زالت دائرة.

وتهتم قناة دجلة بالمحتوى الإخباري، وهو المحتوى الذي تولي له الأولوية، كما تحاول قياس الرأي العام حول تلك الأخبار عبر صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، لتعرف آراء المواطنين حول الأحداث الجارية.

تهتم قناة دجلة بمتابعة جميع الأحداث التي تقع في البلدان العربية، وخاصة العراق وسوريا، حيث تقوم القناة برصد الأحداث وترتيبها ونشرها في صورة منظمة للمتابعين، فيسهل متابعة أخبار العالم من خلال القناة، هذا بجانب نشر التقارير الإخبارية والتي تحتوى على أهم القضايا التي تحدث في الوطن العربي، وقناة دجلة من أهم القنوات الإخبارية في العالم.

تابع معنا أهم تحديثات قناة دجلة Degla TV

وقد قدمت قناة دجلة تغطية جيدة فيما يتعلق بسوء أحوال الطقس الأسبوع الماضى، وتداعيات ذلك على حركة الناس والمواصلات، وسقوط الثلج على محافظة البصرة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    ممكن موقع قناة دجله وين بغداد يا منطقه ياريت