تردد قناة دال dal tv السعودية على النايل سات وعربسات وطريقة البرمجة على الريسيفر

ظهر تردد قناة دال السعودية Dal TV التابعة لشبكة قنوات المجد على القمر المصري نايل سات، وذلك بعد فترة قليلة من ترك باقة المجد للقمر الصناعي نايل سات، واستقرارها على قمر بدر على مدار 26 درجة شرقا، ولكن فوجئ المشاهدون بالقناة تبدأ البث التجريبي على النايل سات، مما جعل العديد من المشاهدين يتساءل عن تردد القناة على النايل سات ونستعرض الآن تردد قناة دال على النايل سات وقمر بدر.

تردد قناة دال على النايل سات

قناة دال على النايل سات

القناة هى احدى قنوات باقة المجد وهي مختصة بصفة كبيرة بالأطفال وتقدم مسلسلات واناشيد تعليمية للاطفال، تهدف إلى تعليمهم القيم التربوية الصحيحة بالإضافة إلى برامج ترفيهية، وقد أعلنت الباقة منذ أيام عن قرب انطلاق تردد قناة دال على النايل سات، وهو خبر يسعد متابعي القناة لتوفير عناء توجية الطبق إلى قمر بدر على مدار 26 درجة شرق للاستمتاع ببرامج القناة، فبالامكان متابعة القناة على قمر نايل سات وينتظر الافتتاح الرسمى للقناة خلال الأيام القادمة، حيث يعرض الآن برومو به لوجو القناة وأسفله كلمة قريبا دعاية للبرنامج الشهير “همثون”.

برنامج “همثون” على قناة دال

برنامج “همثون” هو احد اشهر البرامج الشبابية في قناة دال، وهو برنامج مسابقات شبابية بامتياز يعتمد بصورة اساسية على عنصر الذكاء وسرعة البديهة، تستغرق فترة البرنامج ثلاثة أشهر بمشاركة 28 متسابقا من جميع انحاء المملكة العربية السعودية،  شعار البرنامج هو “كل ثانية تفرق” فالوقت عامل مهم جداً في نقاط البرنامج ويشهد كل اسبوع خروج عدد من المتسابقين.

تردد قناة دال على النايل سات وعرب سات

عند البحث عن تردد قناة دال على النايل سات أو قمر بدر فانها تظهر في البحث باسم Dal والقناة تعمل فقط بجودة اتش دى، ولا يمكن استقبالها بالريسيفرات العادية وذلك على الترددات التالية:-

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب
نايل سات 11137 27500 أفقى H
بدر (عربسات) 12476 27500 رأسى V

برمجة تردد قناة دال على الريسيفر

يمكن برمجة تردد القناة على الرسيفر عن طريق الخطوات التالية:-

  • الدخول إلى قائمة التركيب Installation.
  • اختيار القمر Nilesat.
  • الدخول إلى التردد tp أو frequency وادخال التردد في الجدول السابق.
  • الدخول إلى معدل الترميز symbol rate وادخال الرقم 27500.
  • الدخول إلى الاستقطاب أو polarisation وادخال الاستقطاب كما في الجدول السابق.
  • عمل بحث ستظهر القناة بعد البحث باسم Dal.

افتتاح قناة دال على النايل سات وبدر سات وبدء عرض برنامج همثون

بعد أن تناولنا تردد قناة دال على النايل سات وقمر بدر وكيفية البرمجة على الرسيفر تم افتتاح القناة يوم 26 يناير 2019، وبدأت بالفعل في البث الفعلى للقناة. وتبث البرنامج الواقعي همثون على مدار الساعة وهو على غرار البرامج العالمية وينمي روح المنافسة بين الشباب. ويبدأ البرنامج بعدد 28 متسابق وكل 10 ايام يغادر اربعة متسابقين، ويستغرق البرنامج ثلاثة أشهر.

في حالة وجود اى مشكلة في استقبال تردد قناة دال على النايل سات أو قمر بدر يرجى ترك تعليق وسأقوم بالرد عليه.