تردد قناة العربية على أهم الأقمار الصناعية ويشمل نايل سات 2020

قناة العربية قناة أخبارية سعودية أفرج عنها في 2003 لتفسح الطريق لنشرات أخبارية تجمع مجالات السياسة والإقتصاد والرياضة. في العام 2004 تلاه إطلاق الموقع الألكتروني الخاص بقناة العربية وهو العربية نت “www.alarabiya.net”. ويقع المقر الرسمي للقناة في مدينة دبي للإعلام في الأمارات العربية المتحدة.



قناة العربية

تلعب القناة دوراً إعلامياً بارزاً وهي من القنوات التي يلجأ لها المشاهد في الشرق الأوسط. حيث أنها رائدة في صناعة الخبر وتحتل مرتبة متقدمة بالمقارنة مع القنوات الأخرى في إمتلاك المصادر الحصرية. وفي كافة الدول العربية ينتشر مراسلو العربية. وتتوزع مكاتب قناة العربية في العديد من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.



وأكتسب شقيقتها وهي قناة العربية الحدث – القناة الفرعية – سطوة من حيث إجتذاب المشاهد لها في إطار  كونها  تواكب لحظة للحظة آخر  الأحداث والتطورات في الدول العربية موفرة خدمة الأخبار العاجلة… وتلقى قناة العربية alarabiya التي تبث بلا توقف على مدار 24 ساعة – شعبية كبيرة خصوصاً في المملكة العربية السعودية ومصر.

وترتكز قناة العربية على تقديم محتوى إخباري بكافة أشكاله. متضمن البرامج المختلفة ذات الطابع السياسي والوثائقيات، تشتهر ببرامج بعينها على نحو أوسع مثل برنامج بانوراما، DNA، صناعة الموت، وتشمل طرح برامج عديدة في مختلف الجوانب.

تبث قناة العربية على القمر Nilesat، على مدار الساعة، بجودة دقة الشاشة (HD) بالتردد 12169 الإستقطاب العمودي، ومعدل ترميز 27500.

تردد قناة العربية على  الأقمار عرب سات وهوت بيرد والنايل سات



نايل ساتالتردد 12169 عمودي، ترميز 27500 معدل تصحيح 5/6
بدر 4التردد 12169 عمودي، ترميز 27500 معدل تصحيح 5/6
هوت بيرد -(DVB-S2, 8-PSK)التردد 11747 أفقي، ترميز 27500 معدل تصحيح 3/4
إسم القناةalarabiya

يمكن من خلال الترددت السابقة، إستقبال البث التلفزي لقناة العربية بعد ضبطها في أجهزة الرسيفرات، والعربية هي قناة سريعة الإنتشار ويتمركز مراسلوها في الشرق الأوسط ما يتيح إيصال محتوى إخباري شامل ودقيق.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد