ضبط تردد قناة العالم.. استقبال فضائي عبر هوت بيرد 2021

تم إطلاق التردد الجديد لاحد اكثر القنوات الاخبارية انتشاراً وهي، العالم، تعتبر هذه القناة الفضائية الأخبارية ملاذاً غنياً لمصادر المعلومات والاخبار والفيديوهات الحصرية، هي قناة ايرانية ناطقة بالعربية ومعظم مذيعيها وصحفييها ومراسليها هم من العرب من دول كسوريا ولبنان. مؤخرا، تم تطوير القناة من ناحية وضوح الشاشة المرئية متحولة الى نظام تقنية HD التي تدعم جودة اعلى اكثر دقة. وذلك عبر القمر الأوروبي هوت بيرد، فيما لا تزال تعمل بالجودة العادية على اقمار صناعية كالنايل سات.

ضبط تردد قناة العالم.. استقبال فضائي عبر هوت بيرد 2021 1 22/6/2021 - 3:13 م

قناة العالم الفضائية

تمكنت قناة العالم من جعلها قناة اخبارية اكثر اهمية، وذلك من قبيل ما حققته من تغطيات اعلامية متميزة تتسم بالغالب بالحصرية. فبعد تغطية حرب غزة في 2008م، وقبلها حرب تموز في لبنان 2006 بين الجيش الاسرائيلي وحزب الله( اكبر تنظيم عسكري في لبنان والمنطقة) تواصل اداء التغطيات المباشرة مدعوماً بالتقارير الميدانية مما سد اي عبئ في شح المعلومات كما ان شعارها دائماً الحقيقة كما تراها، الذي تتخذه في دلالة على التمسك بالمهمة الاعلامية في اطر من الحيادية والنزاهة.

نبذة قصيرة عن العالم

تقدم القناة نفسها كلاعب اساسي على الساحة في نصرة محور المقاومة، ومناصرتها للشعوب المضطهدة، فلطالما كانت الناقل لصوتهم عبر شاشتها سواء عبر التقارير المصورة او الاستضافة الفعلية.

في 2003 دشن وأطلق اول بث تجريبي لقناة العالم، التابعة الى إذاعة جمهورية ايران الاسلامية، في الوقت الحالي تبث القناة على عدد من الاقمار الصناعية( هوت بيرد- نايل سات- يوتلسات). تعتمد القناة اشارات عالية الوضوح الى جنب البث العادي اس دي. ويمكن الآن ضبط جهاز الاستقبال على الترددات الحالية الخاصة بقناة العالم hd عبر الآتي:

تردد العالم الاخبارية على القمر الأوروبي هوت بيرد

إسم القناة al-alam
التردد 12577
القمر الصناعي هوت بيرد
FEC-SR 27500، 5/6
معامل القطبية أفقي

تردد قناة العالم الفضائية عبر نايل سات 2021

يتم بث قناة العالم ايضاً على قمر نايل سات، بخلاف قمر هوت بيرد، ويمكن ضبط التردد الحالي الخاص بإشارة نايل سات على اجهزة الاستقبال والتردد الحالي هو:

التردد 11526

القطبية أفقي

معدل الترميز 27500

معامل الخطا 3/4

جودة العرض SD القياسية

برامج قناة العالم 2021

مع الحدث

بانوراما

إنقلاب الصورة

العين الإسرائيلية، يركز هذا البرنامج على تتبع تحليلات وسائل الإعلام الاسرائيلية، رؤية إسرائيل للأحداث الاقليمية من حولها.