تردد قناة الثقافية السعودية على نايل سات وعرب سات

يبحث الكثيرون عن تردد قناة الثقافية السعودية، وهي قناة تقدم برامج ثقافية تنتجها القناة بنفسها من أجل ترسيخ الهوية السعودية بخصائصها وثقافاتها، كما تهتم القناة بتغطية الآنشطة الثقافية التي تقيمها المملكة العربية السعودية سواء على المستوى الداخلي للممكلة أو على مستوى الخليج والوطن العربي.

القناة الثقافية

وتعد قناة الثقافية السعودية وسيلة لنقل الفكر والثقافة بين الشعوب، وتعمل القناة على إثراء المشهد الثقافي داخل المملكة وعلى مستوى الوطن العربي والعالم، وهي قناة تابعة لهيئة الإذاعة والتليفزيون بالمملكة العربية السعودية.

قناة الثقافية السعودية واحدة من القنوات السعودية التي أطلقتها المملكة سعيًا منها للتعبير عن دور الثقافة العظيم في بناء الأمم والشعوب، هذا وهي أيضًا بمثابة جسر للتواصل مع الأمم الأخرى، هذا وتحدث القناة تغير كبير وواضح على المستوى الدولي والمحلي، كما تهدف القناة إلى تغطية كافة الجوانب الثقافية، كما تقوم بتقديم البرامج التربوية بصورة مستمرة على مدار ال24 ساعة، وهي قناة مجانية يتم بثها بدون تشفير.

تردد قناة الثقافية السعودية :

نقدم لكم تردد قناة الثقافية السعودية بعد التغييرات الأخيرة على الأقمار النايل سات والعرب سات وياه سات.

القمر التردد الاتجاه معدل الترميز
النايل سات 12149 رأسي 27500
العرب سات 12148 أفقي 27500
ياه سات 11747 أفقي 27500

البرامج على قناة السعودية الثقافية :

تحاول قناة الثقافية السعودية تحقيق أهدافها من خلال مجموعة من البرامج المتنوعة الهادفة، كما تقدم القناة مجموعة من البرامج التعليمية في مجال الثقافة العامة، أهمها برنامج صباح الثقافة وتاريخ وحضارة والوطن إنسان.

بالإضافة إلى برنامج النشرة الثقافية الذي يقوم بتغطية أهم الاحداث والفعاليات الثقافية داخل المملكة وخارجها، وكذلك آخر الكتب الصادرة والموجودة بالمكتبات وتوقيعاتها ومناقشتها.

كما قامت القناة الثقافية مؤخراً بتغطية جائزة الإعلام الجديد، والتي تم منحها لأكثر الشخصيات العربية تأثيراً في الإعلام بالمملكة، وتم منح الجائزة في حفل أقيم مساء اليوم، حضره الدكتور عواد بن صالح العواد وزير الثقافة والإعلام بالمملكة.

وتستضيف القناة اليوم محمد الجدعان وزير المالية في تمام الساعة 10 مساءا، وذلك للرد على تساؤلات المواطنين السعوديين، خاصة بعد الإجراءات الاقتصادية الأخيرة والتي زاد الجدل حولها.

وفي حال واجهتك أي مشكلة أثناء ضبط جهاز الإرسال الخاص بك راسلنا من خلال خدمة التعليقات، وسوف نقوم بالرد عليك، ولكن تأكد من إدخال الترددات كما هي واردة في الجدول أعلاه.

وإذا تم تغيير تردد قناة الثقافية السعودية على نايل سات أوعرب سات، سوف نقوم بنشر الترددات الجديدة هنا.

وقناة الثقافية السعودية هي قناة حكومية تابعة للتليفزيون السعودي، بدأت البث عام 1431هـ، وهي قناة فضائية تهتم بتقديم كل ما هو جديد على مدار الأربع وعشرون ساعة.

وتعطي القناة اهتمامًا خاصًا للحراك الثقافي والأدبي، سواء على المستوى المحلي أو المستوى العالمي، وتعمل القناة على تغطية مفصلة له عبر مجموعة برامجها الهادفة.

تحديثات لأهم ما تقدمه قناة الثقافية السعودية

وقد أثار ظهور توكل كرمان على قناة الثقافية السعودية الكثير من الجدل الفترة الماضية، حيث تنتمى كرمان إلى حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين)، وهي الجماعة التي تصنفها السعودية جماعة ارهابية.

ومنتدى الرياض الدولي الإنساني، كان من أهم الفعاليات التي قامت قناة الثقافية السعودية بتغطيتها، وهي الفاعلية التي قام من خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن آل سعود بتكريم المبدعين بالمملكة.

وتقدم قناة الثثافية السعودية هذه الفترة تغطيات مستمرة لمعرض الرياض الدولي للكتاب، والذي يحمل شعار الكتاب مستقبل التحول، ويولي المعرض اهتماما خاصا بالطفل، كما تتابع قناة الثقافية مشاركة المملكة العربية السعودية في معرض باريس الدولي للكتاب، حيث تم افتتاح جناح خاص بالمملكة هناك.

وقد صدر في سبتمبر الماضي قرارًا بتعيين وليد إبرهيم مديرًا عامًا لقناة السعودية، ووليد إبراهيم المجلي هو حامل لدرجة الماجستير في مجال الإذاعة والتلفزيون من جامعة محمد بن سعود الإسلامية، وتمتد خبرته إلى أكثر من 20 عامًا، كما أن له دراية واسعة بمجال الإعلام.

وتهتم قناة السعودية الثقافية بأيقونات الثقافة السعودية، وتعمل على إحياء تراثها من خلال عرضه للأجيال الجديدة، فهناك العديد من الثقافات والعادات والتقاليد والفنون التي اندثرت بفعل التكنولوجيا الحديثة، وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي التي قضت على الخصوصية الثقافية للسعودية والبلدان الأخرى أيضًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.