ميزات رائعة لا تعرفها في خدمة ترجمة جوجل  

باتت خدمة ترجمة جوجل الرفيق الذي لا يمكن الاستغناء عنه أينما كنت وأينما حللت، وهذه الخدمة الخاصة بمحرك البحث الأمريكي الشهير “جوجل” والذي أصبح جزء من حياتنا المعاصرة لما يقدمه من أمور عديدة مهمة في حياتنا وعملنا، تحتوي على ميزات رائعة وعديدة، وقد لا يعرفها أو بعضها معظم المستخدمين أو ربما لم تسمع عنها من قبل، مثل ترجمة محادثات “واتسآب” و”ماسنجر” وترجمة الصور، والمقاطع الصوتية، والعديد من الإضافات الأخرى الرائعة، فضلًا عن عملها كمترجم فوري ويدعم أكثر من من 100 لغة.

ميزات رائعة لا تعرفها في خدمة ترجمة جوجل  

خدمة ترجمة جوجل

ميزات رائعة لا تعرفها في خدمة ترجمة جوجل  
ميزات رائعة لا تعرفها في خدمة ترجمة جوجل

ما هي مزايا خدمة ترجمة جوجل؟

خدمة ترجمة جوجل أو Google Translate وهي برنامج ترجمة فوري طورته شركة جوجل الإمريكية ويعمل على الحواسب الشخصية بأنواعها، كما يمكن أن يكون على شكل تطبيق على الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي تشغيل “أندرويد” و iOS ( آبل)، ومن مزايا خدمة ترجمة جوجل الرائعة نذكرمنها:

  • ترجمة نصوص للغات تصل إلى 103 لغة حول العالم.
  • القدرة على ترجمة 59 لغة دون وجود اتصال بالإنترنت.
  • ميزة الترجمة الفورية بواسطة كاميرا الهاتف حتى 88 لغة، حيث يمكن التقاط صور وتحميلها والحصول على ترجمة أكثر دقة.

    ميزات رائعة لا تعرفها في خدمة ترجمة جوجل  
    ميزات رائعة لا تعرفها في خدمة ترجمة جوجل

  • يمكن ترجمة محادثات ثنائية الاتجاه بشكل فوري إلى 43 لغة
  • يمكن للخدمة ترجمة نص أو أحرف تقوم برسمها على الشاشة، لـ95 لغة.
  • إمكانية حفظ الكلمات والعبارات التي تم ترجمتها سلفا.
  • نطق الكلمات والعبارات، حيث توجد أيقونة لـ “سماعة صغيرة” على الجانب الأيمن، مهمتها نطق الكلمة المترجمة، مما تساعد  على التأكد من نطقها بشكل سليم.
  • ترجمة غوغل الصوتية  وهي ” تحويل النص إلى الترجمة الصوتية”
  • يوجد 3 خيارات موجودة في الجزء السفلي من مربع النص، وهي استخدام الكاميرا للحصول على ترجمة فورية، أو التقاط الصور لتحميلها، أو فتح وضع المحادثة، أو تشغيل الصوت للتحدث بالكلمة أو العبارة المطلوبة عوضا من كتابتها.
  • إمكانية ترجمة خط اليد وللحصول على هذه الترجمة يجب اختيار “رمز القلم” الموجود بالجانب الأيمن من الشاشة من أجل إتاحة شاشة الكتابة اليدوية.
  • ميزة مشاركة النصوص المترجمة، حيث توفر خدمة ترجمة جوجل ميزة مشاركة الترجمة من خلال الرمزان اللذين يظهران اسفل كل نص مترجم، أولهما لنسخ النص إلى الحافظة أو لصقه في أي ملف وورد مثلا، والرمز الثاني “3 نقاط رأسية” يوجد فيها عدة خيارات منها زر المشاركة عبر التطبيقات الأخرى والرسائل وتقنية “البلوثوث”.

كيفية عمل خدمة ترجمة جوجل ؟

من أبرز مزايا خدمة ترجمة جوجل سهولة الاستخدام، حيث ينقسم البرنامج إلى جانبين: الجانب الأيسر ويتم فيه وضع النص المطلوب ترجمته، والجانب الأيمن تظهر فيه الترجمة، ويوجد في كلا الجانبين سهم للأسفل بالضغط عليه تظهر اللغات التي يتبع لها النص، وكذلك الدولة المطلوب الترجمة إليها.

ويمكن بدلا من استخدام السهم للأسفل، يمكن وضع النص في الجانب الأيسر مباشرة، وسيقوم التطبيق بتحديد لغة أي بلد ينتمي إليه النص ثم الضغط على اسم هذه الدولة لتظهر الترجمة مباشرة في الجانب الأيمن.

ميزات رائعة لا تعرفها في خدمة ترجمة جوجل  
ميزات رائعة لا تعرفها في خدمة ترجمة جوجل

ومن طرق الترجمة في خدمة ترجمة جوجل عن طريق عكس اللغات من وإلى عبر الضغط على السهمين المتضادين الموجودان بين الجانبين الأيمن والأيسر.

ومن طرق الترجمة أيضًا كتابة نص من خلال لوحة مفاتيح افتراضية موجودة أسفل التطبيق، وسيقوم هو بترجمته أثناء الكتابة، مع عرض لعبارات أخرى يتوقع أن تكون هي المقصودة التي ترغب في معرفة معناها.