كيفية تحويل رصيد من فودافون لفودافون بأكثر من طريقة

تتيح شركة فودافون خدمة تحويل رصيد من فودافون لفودافون عن طريق كود معين يتم طلبه، ولكن هناك طريقة أخرى بسيطة وأكثر سهولة يمكن استخدامها لتحويل الرصيد بكل سهولة، ويجب المعرفة أنه في الحالتين يتم خصم ضريبة قيمتها 2% من العميل الذي يقوم بإرسال الرصيد، حيث تصله القيمة كاملة بدون أي خصومات.

تحويل رصيد من فودافون لفودافون

طريقة تحويل رصيد من فودافون لفودافون

هناك طريقتين يمكن من خلالهما تحويل الرصيد من رقم فودافون إلى رقم آخر بنفس الشبكة بسهولة، الطريقة الأولى من خلال كود تحويل الرصيد فودافون، أما الثانية فمن خلال تطبيق أنا فودافون (Ana Vodafone)، ويكون بحد أقصى 50 جنيه في المرة الواحدة بعدد مرات غير محدد لعملاء فودافون الكارت، و80 جنيه شهريًا لعملاء الفاتورة.

الطريقة الأولى: كود تحويل رصيد من فودافون لفودافون

يعتبر استخدام الكود المختصر لتحويل رصيد من رقم لرقم آخر هي الوسيلة الأكثر استخدامًا عند عملاء شبكات الهاتف المحمول، وفي حالة إذا كنت من مستخدمي شريحة فودافون يمكنك تحويل رصيد باستخدام الكود المخصص لذلك باتباع الخطوات التالية:

1- يجب عليك تجهيز رقم الشخص الذي ترغب في إرسال الرصيد إليه.

2- كتابة كود تحويل رصيد فودافون وهو *868*2*رقم الموبايل المحول له*المبلغ#، لاحظ أن الكود يبدأ من رمز نجمة وينتهي برمز شباك.

3- اضغط على اتصال وسيتم تنفيذ طلب التحويل خلال ثواني فقط.

الطريقة الثانية: تحويل رصيد فودافون من خلال تطبيق أنا فودافون

تعد هذه الطريقة أفضل من السابقة لأنك ستختار رقم الشخص الذي تقوم بتحويل الرصيد له من جهات الإتصال المحفوظة على هاتفك بالفعل بدون الحاجة إلى كتابة الرقم وستقوم بإنهاء عملية التحويل في دقائق معدودة، ويمكنك تحويل رصيد من فودافون لفودافون عن طريق تطبيق Ana vodafone بالخطوات التالية والموضحة في الصورة أيضًا:

تحويل رصيد من فودافون لفودافون
تحويل رصيد من فودافون لفودافون

1- حمل تطبيق أنا فودافون من متجر بلاي Play store.

2- قم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات الهاتف (الداتا Data)، أو الاستمرار على شبكة الواي فاي وتسجيل الدخول بالرقم وإنشاء حساب ورقم سري جديد إذا لم تكن تمتلك حساب من قبل.

3- في الصفحة الرئيسية بعد الدخول اضغط على المزيد التي توجد في آخر الصفحة وهي عبارة عن ثلاث خطوط أفقية.

4- اضغط على ايقونة تحويل رصيد في الأعلى.

5- اكتب في المربع الأول قيمة المبلغ المراد تحويله، ثم اختيار الرقم الذي تريد تحويل الرصيد له من جهات الإتصال.

6- اضغط على حول الآن.

تحويل رصيد من فودافون للشبكات الأخرى

في حال إذا كنت ترغب في تحويل رصيد من فودافون لاتصالات أو إحدى الشبكات الأخرى، فمع الأسف هذه الخدمة غير متاحة في مصر لدى أيًا من شركات الاتصال من الأساس، فتحويل الرصيد متاح فقط من خط إلى آخر ينتمي لنفس الشركة، فيمكنك على سبيل المثال تحويل رصيد من فودافون لفودافون أو تحويل رصيد من اتصالات لاتصالات، ولكن تحويل الرصيد لخط خارج الشبكة فهي خدمة لا تقدمها جميع شركات المحمول كما ذكرنا.

كود تحويل رصيد فودافون كاش لرقم آخر

توفر شركة فودافون خدمة الكاش والتي يمكن من خلالها تحويل الأموال من المنزل، وتصل للمرسل إليه في خلال لحظات، على ان يستلمها من خلال أحد فروع فودافون، أو من خلال Atm.

يتم تحويل الرصيد من خلال كود *9#، واختيار خيار “تحويل” ثم اختيار رقم آخر وكتابته، حيث سيصل الرصيد بمجرد الشحن، كما يمكن شحن رصيد من الكاش من خلال تطبيق “Ana vodafone”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.