أفضل طرق تحويل رصيد من اتصالات لاتصالات وحل مشكلة الحد الأقصى للتحويل

تحويل رصيد من اتصالات لاتصالات عملية سهلة للغاية، بعد تحديثات شركة الاتصالات أصبح هناك عدة طرق لتحويل الرصيد، كما أن رصيد اتصالات يتم تحويله صافي للطرف الآخر بدون أي خصم.

تحويل رصيد من اتصالات لاتصالات

لكن مع كل 100 جنيه يتم تحويلها تخصم شركة اتصالات مصر ضريبة من الشخص المرسل مقابل خدمة تحويل الرصيد وقيمتها جنيه، ويتم التحويل في لحظات، ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على طريقة تحويل رصيد من خط اتصالات لاتصالات لعملاء الكارت في ثواني معدودة، ومعرفة ما إذا كان قد تم إرسال رصيد للطرف الآخر أم لا.

كيفية تحويل رصيد من اتصالات لاتصالات

بالطبع قد سمعت عن تحويل رصيد من خلال كود معين، ولكن في هذا المقال جأت لك بطريقة آخرى أيضًا وأكثر أمان من أجل التأكد من تحويل الرصيد للطرف المقصود إذا كنت ترغب في ذلك قبل الإرسال.

الطريقة الأولى: تحويل الرصيد عن طريق تطبيق ماي اتصالات (my Etisalat) بالصور

يتيح تطبيق ماي اتصالات خدمة تحويل رصيد اتصالات بكل سهولة، وسوف نتعرف بالخطوات التالية والصور على كيفية تحويل رصيد اتصالات:

-تحميل تطبيق ماي إتصالات.
-تسجيل الدخول بالرقم المراد التحويل منه.
-الضغط على أيقونة خدمات في الأسفل.
-اختيار خدمة تحويل الرصيد.
-كتابة الرقم المحول إليه في الخانة المطلوبة.
-كتابة القيمة المراد تحويل المبلغ بها.

عزيزي القارئ يجب أثناء تسجيل الدخول أن تسجل بداتا الشريحة التي سوف يتم تحويل الرصيد منها وليس من خلال الواي فاي، بعد إجراء هذه الخطوة يمكنك فتح الواي فاي والتحويل بشكل طبيعي.

تحويل رصيد من اتصالات لاتصالات
كيفية تحويل رصيد اتصالات

تتيح لك هذه الطريقة من إتصالات معرفة قيمة الخصم المطلوبة لإجراء تلك الخدمة، كما أن جميع شركات المحمول تقدم هذه الخدمة للعملاء مع خصم الضريبة 2%، وفي كل مرة يتم تحويل مبلغ 50 جنيهاً بحد أقصى في المرة الواحدة ويمكنك تحويل 500 جنيه الحد الأقصى كل يوم، أي سيتم التحويل على 10 مرات.

الطريقة الثانية: كود تحويل رصيد اتصالات لعملاء الكارت

عندما تريد تحويل رصيد من رقمك إلى رقم موبايل آخر، فإنك بعد تحضير رقم الموبايل الذي تريد التحويل إليه سوف تتبع الخطوات التالية بالترتيب من أجل صحة عملية تحويل رصيد اتصالات بالكود المختصر وعدم الوقوع في أي أخطاء:

1- كتابة الرقم أمامك في حالة عدم حفظه.
2- طلب كود *557* ثم إدخال رقم الهاتف المراد تحويل الرصيد إليه، ثم * المبلغ #.
3- بعد ذلك الضغط على اتصال.

كود تحويل رصيد من اتصالات لاتصالات بشكل كامل هو: *557*رقم الهاتف* المبلغ#، لاحظ أن الكود يبدأ من علامة نجمة * وينتهي عند علامة الشباك #.

يفضل استخدام تلك الطريقة لتحويل الرصيد من اتصالات في حالة حفظك للرقم المحول إليه.

الطريقة الثالثة: كود تحويل الرصيد من خط اتصالات لاتصالات

قم بطلب كود *770#، بعد ذلك اختيار تحويل، سيطلب منك إدخال رقم الهاتف، ومن ثم المبلغ المطلوب تحويله.

حل مشكلة تحويل رصيد اتصالات

نواجه في بعض الأحيان مشكلة “لقد تجاوزت الحد الأقصى” لتحويل رصيد من خط اتصالات، يجب شركة اتصالات تسمح للعميل بإرسال 500 جنيهاً في اليوم، وفي حالة أردت إرسال أكثر من ذلك عليك انتظار اليوم التالي، وبذلك يكون الحد الأقصى الشهري 15 ألف جنيه.

في بعض الأحيان يكون الحد الأقصى للتحويل من الخط هو 100 جنيهًا في اليوم فقط وأحيانًا يكون 5 جنيهات في الشهر، بعد الاتصال مع خدمة عملاء اتصالات، كان السبب هو الاشتراك في عروض شحن 011، ويجب مرور شهر كامل على استخدام هذه الخدمة من أجل الرجوع للحد الأقصى الطبيعي وللأسف لا يوجد طريقة يمكن إلغاء هذا الأمر من خلالها، يمكن أن يوضح لك الموظف معاد استخدامك لخدمة التحويل بشكل طبيعي.

هل يمكن تحويل رصيد اتصالات إلى محفظة اتصالات كاش؟

لا توفر شركة اتصالات تلك الخدمة، طرق استخدام الرصيد المتاح هي عمل الباقات وإجراء المكالمات وإرسال الرسائل والتمتع بالانترنت عن طريق الوحدات أو كما تسمى “ميكس”.

كما يمكنك التحويل كما ذكرنا ولكن لنفس الشبكة فقط، أي إرسال الرصيد من شبكة اتصالات لرقم اتصالات فقط.

لذلك بالنسبة لمحفظة اتصالات لا يمكن شحنها من خلال الرصيد الموجود في خط اتصالات، حيث يمكن شحنها فقط من خلال فروع اتصالات لعملاء اتصالات، او من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM متاح بها عملية إيداع الأموال.

كيفية تحويل الرصيد كروت فكة اتصالات

هناك طريقتين يمكن من خلالهم تحويل الرصيد إلى كروت فكة، الأولى من خلال تطبيق ماي اتصالات، كل ما عليك هو الضغط على اشحن في الأسفل، ومن ثم اختيار أقوى كارت، سيتيح لك كروت الفكة، ما عليك سوى الاختيار، وسيكون ثمن الكارت خالي من الضريبة، أو يمكن طلب *811#.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.