تحميل تطبيق انستجرام لايت للأجهزة الضعيفة والمتوسطة مجاناً

يعد تطبيق انستجرام واحداً من بين أكثر تطبيقات الهواتف الذكية تحميلاً في العالم في العشر سنوات الأخيرة كما أنه يعد من بين أكثر تطبيقات الهواتف الذكية شهرة وشعبية في العالم على الإطلاق، وتقوم شركة فيسبوك العملاقة بتطوير تطبيق انستجرام وإضافة العديد من المميزات والخواص الجديدة عليه حتى يتناسب مع الجميع ويتمكن كل من لديه هاتف ذكي بغض النظر عن نوعيته من تحميل تطبيق انستجرام والاستمتاع به بأفضل شكل. 

تحميل تطبيق انستجرام لايت للأجهزة الضعيفة والمتوسطة مجاناً 2 19/7/2021 - 3:59 م

وتعد التطبيقات المخصصة في الأساس للتواصل الاجتماعي ومشاركة اللحظات المميزة من أكثر التطبيقات شيوعاً في العالم ويأتي تطبيق فيسبوك وتطبيق انستجرام بالإضافة لبعض التطبيقات الأخرى في رأس هذه القائمة، وفكرة تطبيق انستجرام تبادرت للمرة الأولى الى ذهن المطوران كيفن سيستورم ومايك كرايغر اللذان أطلقا التطبيق سوية في عام 2010 ليكون بذلك أول تطبيق مخصص لمشاركة الصور والفيديوهات القصيرة في وقته، وسرعان ما ذاع صيت التطبيق لاحقاً بعد أن استحوذت عليه شركة فيسبوك عام 2012 لتضمه لسلسلة تطبيقاتها المتعددة، ويقوم التطبيق بمنح مستخدميه مميزات عديدة أبرزها إمكانية تصوير بث مباشر عبر الهاتف حتى يتمكن المستخدمون من مشاركة اصدقائهم ومتابعيهم أبرز اللحظات وأهمها.

تحميل تطبيق انستجرام لايت للأجهزة الضعيفة والمتوسطة مجاناً 1 19/7/2021 - 3:59 م

ومن أبرز المشاكل التي تواجه مستخدمي تطبيق انستجرام هي أن حجم التطبيق كبير للغاية وقد يصل لـ 60 ميجابايت على الأقل في الأجهزة المتوسطة ويتراوح حجمه ويختلف باختلاف نوعية الجهاز التذي تستخدمه ومساحته التخزينية.

وقامت شركة فيسبوك بحل هذه المشكلة عبر إدراج نسخة مصغرة من التطبيق الأصلي في متاجر التطبيقات، وتتباين المساحة التخزينية لتطبيق انستجرام البديل “لايت” مع نوعية الأجهزة وغالباً لا تتعدى 15 أو 20 ميجابايت، ومن أبرز مميزات تطبيق انستجرام لايت أنه مجاني وصغير الحجم ولا يحتاج لاتصال انترنت قوي حتى يتمكن من العمل بشكل طبيعي. 

  • عيوب تطبيق انستجرام لايت: 
  1. بعض المميزات في التطبيق غير مدعمة ومقيدة. 
  2. التطبيق لا يتوافق مع جميع الأجهزة، إذا ظهرت لك رسالة عدم التطابق عند محاولة تنزيل التطبيق لا تفكر كثيراً وحاول تحميل التطبيق العادي الذي يعمل بجميع مميزات ولكن في الأجهزة المتوسطة والقوية فقط.