بعد صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة في المعاهد والجامعات لمدة أسبوعين من تاريخ 15 مارس وحتى الإن بسبب تفشي فيروس كرونا المستجد، وب صدور حظر التجوال في البلاد على مستوى الجمهورية لضمان سلامة المواطنين وحمايتهم ضمن الاجراءات الإحترازية التي تتخذها الدولة لضمان سلامتهم، لذا اضطرت الجامعات الاعتماد على التقنيات الحديثة والتعليم عن بعد لضمان وصول كافة المناهج الدراسية إلى طلابها. وكذلك لجإت كافة المؤسسات والشركات عمل كافة اجتماعتها عن طريق الاون لاين.

ويقدم لكم موقع نجوم مصرية أحد البرامج التي تتيح التواصل بسهولة هو برنامج”زوم كلاود ميتنج” والذي يتيح التواصل عن طريق عمل اجتماعات بالفيديو والرسائل الفورية من كافة أنحاء العالم بشكل مجاني لا يتطلب سوى وجود الإنترنت على جهازك أو هاتفك المحمول. كما يتيح التفاعل بين المحاضر وبين طلابه أو مدير الشركة وبين موظفيه دون عناء أو جهد.

مميزات برنامج zoom cloud meeting
برنامج متاح بشكل مجاني.
يتيح مشاركة الشاشة بوضوح تام”الشير اسكرين”.
ييتيح عمل قاعات لاخد دورات تدربية من خلال رقم ولا يستسطع أحد الدخول إلى القاعة إلا بتوافر الرقم.
يعمل على كافة أنظمة التشغيل من ويندوز ومماك وأندرويد.

تحميل برنامج zoom cloud meeting لأنظمة الأندرويد
ويتوفر تطبيق”زوم كلاود ميتنج” للتنزيل عبر متجر”جوجل بلاي” للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، وجري تنزيل هذا التطبيق لاكثر من مليون شخص ويمكنك تحميل برنامج “zoom” من تطبيق أندرويد من خلال الرابط https://play.google.com/store/apps/details?id=us.zoom.videomeetings

تحميل برنامج “zoom” لأجهزة الأيفون https://itunes.apple.com/us/app/id546505307

ويحمل على جهاز الكمبيوتر من خلال https://zoom.us/client/latest/ZoomInstaller.exe
لمشاهدة فيديو شرح البرنامج https://www.youtube.com/watch?v=IvhCfQIkdoY
طريقة التسجيل بالنسبة للمتدرب أضغط على join meeting ثم ضع رابط المحاضرة التي تريد حضورها وهو عبارة عن تسع أرقام تحصل عليها من المحاضر ثم أكتب اسمك سواء عربي او إنجليزي ثم التحق بالمحاضرة أو الورشة التي تريد حضورها.

وإذا كنت محاضر أو مدير لابد من عمل حساب من الضغط على sing in ثم سجل الميل والاسم الأول والاسم الأخير ثم أضغط على next ويصلك رسالة على البريد الالكتروني الخاص بك قم بالضغط عليها ويحيلك مباشرة على موقع زوم ثم اضغط على sing in>