تحميل برنامج تيك توك اخر اصدار 2021

لا يوجد شخص يستخدم الإنترنت، بغض النظر عن عمره، لكنه لم يسمع عن تطبيق TikTok الذي انتشر مؤخرًا وأصبح التطبيق الأول في عالم الشبكات الاجتماعية.

تحميل تيك توك برابط مباشر

وإذا كنت ممن سمعوا عن Tik Tok لأول مرة أو تتساءل عن سر شهره هذا التطبيق، فأنت في المكان الصحيح.

ما هو تطبيق تيك توك وكيف يعمل؟

يعتقد الكثير من الناس أن التطبيق مخصص فقط لمقاطع فيديو Musically، حيث يتم تسجيل مقاطع فيديو لحركات على مقاطع من الأغاني الشهيرة. كان هناك بالفعل تطبيق يسمى Musical، وكان مخصصًا لهذا النوع من الفيديوهات، والذي سنتحدث عنه عندما نتحدث عن مراحل تطوير التطبيق  نفسه.

Tik Tok هو تطبيق لتسجيل مقاطع فيديو قصيرة لا تزيد مدتها عن 15 ثانية، بحيث يمكن لأي شخص تسجيل مقاطع الفيديو هذه باستخدام كاميرا الهاتف.

يقوم التطبيق بعد ذلك بترويج مقاطع الفيديو هذه للمستخدمين الآخرين الذين يتابعون هذا الشخص أو يستخدمون خوارزميات التطبيق، والتي سنتحدث عنها بمزيد من التفصيل لأن هذا أحد أسرار نجاح Tik Tok.

كيف تطور تطبيق تيك توك إلى أن أصبح ما عليه الآن؟

مر تطبيق Tik Tok بالعديد من المراحل حتى وصل إلى موقعه الحالي في عالم وسائل التواصل الاجتماعي حيث كان للتطبيق الكثير من المنافسين وربما كان أقرب منافس في مساحة الفيديو القصيرة هو تطبيق Musical.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق Musical هو تطبيق صيني المولد ساعد Bytedance على اتخاذ الخطوة التي سمحت لهم بالسيطرة على سوق الفيديوهات القصيرة.

استحوذت Bytedance على Musical مقابل 800 مليون دولار تقريبًا في نهاية عام 2017، وكانت تحت نفس الاسم لفترة من الوقت.

ثم عملية إضافة مستخدميMusical في ذلك الوقت إلى تطبيق Tik Tok والذي أصبح بالتالي قاعدة مستخدمين واسعة مما ساهم في انتشار التطبيق أكثر فأكثر.

ما هو السر وراء انتشار تطبيق تيك توك؟

يتساءل الكثير من الناس ما هو سر انتشار تطبيق توك توك وخاصة بين الشباب، فما هو برأيك السر وراء فكرة الفيديوهات القصيرة؟

أو ربما تقوم Bytedance بتنفيذ استراتيجيات تسويق رقمية مبتكرة  يمكن للتسويق أن يقود إلى تبني التطبيقات، ولكنه ليس سر النجاح غير المسبوق.

في الواقع، يكمن السر في سمتين للتطبيق، لذا دعني أشرح لك كل منهما على حدة.

1- طريقة عرض الفيديوهات:

إذا قمت بتنزيل تطبيق Tik Tok على هاتفك وفتحت أي فيديو؛ ستلاحظ شيئًا غريبًا لا يوجد به أي تطبيق آخر، وهو أن الفيديو يملأ كل ركن من شاشة هاتفك، على عكس أي فيديو تشاهده على YouTube أو Facebook أو Instagram.

2- الاعتماد على الذكاء الاصطناعي:

كان لتقنية الذكاء الاصطناعي تأثير كبير على حياتنا اليومية بشكل عام، وفي بعض المجالات أصبح الذكاء الاصطناعي كل شيء تقريبًا.

وهذا ما تعتمد عليه Bytedance في تطبيق Tik Tok، حيث تعتمد خوارزميات تصفية الفيديو للمستخدمين بطرق غير مسبوقة على الذكاء الاصطناعي في تطبيقات الوسائط الاجتماعية.

يحلل التطبيق كل ما يفعله المستخدم في التطبيق ويعتمد على خوارزميات متقدمة لتحديد أنواع المحتوى التي تفضلها بذكاء شديد.

يقوم التطبيق بعد ذلك بتصفية نفس نوع الفيديو الذي يفضله المستخدم باستمرار، وهذا يجعله يقضي أكبر وقت ممكن على التطبيق.

تنطبق هذه الفكرة على جميع تطبيقات الوسائط الاجتماعية، ولكن تطبيق Tik Tok هو الأكثر تقدمًا ووحشية في هذا المجال لأن التطبيق لا يهتم بالأشخاص الذين تتابعهم أو بالعديد من العوامل الأخرى التي تهتم بها التطبيقات الأخرى.

فكل ما يحتاجه التطبيق هو تحليل المحتوى الذي تشاهده بدقة شديدة، سواء كان موضوع الفيديو، أو الموسيقى التي يحتويها، أو الأشخاص، أو جنسهم، أو الألوان في الفيديو، وأشياء أخرى.

وبهذه الطريقة، فإنه يعرف بدقة مقاطع الفيديو التي تعجبك، ويجمع التطبيق المزيد من المعلومات مع كل مقطع فيديو تشاهده، مما يزيد من دقته أكثر فأكثر.

هذا هو السبب الأكثر إقناعًا للانتشار العالمي لتطبيق Tik Tok بين المراهقين لأنه يفهمهم جيدًا ويقدم لهم مقاطع الفيديو التي يحبونها أكثر من أي تطبيق وسائط اجتماعية آخر.

كما ذكرت سابقًا، هناك العديد من الأسباب التي ساعدت على انتشار التطبيق؛ على سبيل المثال، اعتمد على مقاطع الفيديو الموسيقية القصيرة واعتمد على الإعلانات للترويج لتطبيقك.

لكن هذه العوامل ليست بنفس قوة ما أخبرتك به، وهذا ما وجدته في تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى.ربما لاحظت بعض التغييرات في هذه التطبيقات مثل Facebook والتي غيرت مؤخرًا طريقة عرض الرسائل على الهواتف.

هناك أيضًا الكثير من الأخبار حول التغيير في خوارزميات تصفية مقاطع الفيديو على YouTube، وكل ذلك بسبب التأثير الكبير الذي أحدثه Tik Tok على عالم وسائل التواصل الاجتماعي.

تحميل تطبيق Tik Tok:

الطريقه الاولي:

سيتم تحويلك مباشره الي صفحه التحميل من هنا (download)

الطريقه الثانيه:

يمكنك فتح متجر بلاي (google play) الموجود بهاتفك وكتابه كلمه تيك توك في مربع البحث ثم اختار اول نتيجه بحثيه ثم اضغط علي كلمه تثبيت وانتظر حتي يتم تثبيت البرنامج.