تحميل الفيديوهات من انستجرام دون الحاجة لأي تطبيقات إضافية.. فقط بحيلة بسيطة

يواجه الكثير من المستخدمين صعوبة في تحميل الفيديوهات التي تنال إعجابهم على تطبيق التواصل الاجتماعي انستجرام والذي أصبح واحداً من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي استخداماً وشيوعاً، حيث أن التطبيق عبارة عن منصة تتيح للمستخدمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة مع الأصدقاء، كما أن التطبيق تابع لموقع فيسبوك من حيث الإدارة فقط ولكنه تطبيق منفصل عن التطبيقات الخاصة بـ فيسبوك، كما ان التطبيق يتيح لك مشاهدة الصور والفيديوهات التي يتم مشاركتها من قبل الأصدقاء أو المتابعين، ولكن على الرغم من المميزات التي يحتويها التطبيق إلا أن معظم المستخدمين لا يستطيعون تحميل الفيديوهات التي تعجبهم على التطبيق، لذلك في مقال اليوم سنتعرف على أفضل وأسهل طريقة يمكنك من خلالها تحميل أي فيديو ينال إعجابك على التطبيق، كما أن الطريقة لا تشمل أي تطبيقات أو برامج إضافية، وذلك لأن معظم المستخدمين يبحثون عن التطبيقات والبرامج التي تمُكنهم من تحميل الفيديوهات من على تطبيق انستجرام.

تحميل الفيديوهات من انستجرام دون الحاجة لأي تطبيقات إضافية.. فقط بحيلة بسيطة 7 6/7/2021 - 11:00 م

طريقة تحميل الفيديوهات من تطبيق انستجرام.

تحميل الفيديوهات من انستجرام دون الحاجة لأي تطبيقات إضافية.. فقط بحيلة بسيطة 1 6/7/2021 - 11:00 م

سنقوم بشرح الطريقة والخطوات الخاصة بها لكي تقوم بتحميل الفيديوهات من التطبيق وهذه الطريقة لا تحتاج إلى أي برامج خارجية، وهي عبارة عن حيلة صغيرة وبسيطة تتيح لك الاحتفاظ بأي فيديو ينال إعجابك على تطبيق انستجرام وحفظه على الهاتف الخاص بك، وهذه الطريقة تعتمد على مشاهدة الفيديو على التطبيق، وذلك لأن التطبيق يقوم بشكل تلقائي بحفظ ملف مؤقت للفيديو الذي قمت بمشاهدته على ذاكرة الهاتف، وما سنقوم بشرحه هنا هو كيفية إجراء تعديل بسيط على هذه الملفات المؤقتة للحصول على الفيديوهات المطلوبة أي بمعنى أن تقوم بحفظها على هاتفك.

خطوات حفظ الفيديو من تطبيق انستجرام على هاتفك..

تحميل الفيديوهات من انستجرام دون الحاجة لأي تطبيقات إضافية.. فقط بحيلة بسيطة 2 6/7/2021 - 11:00 م

1- بعد مشاهدة الفيديو على تطبيق انستجرام، قم بالتوجه إلى مدير الملفات في هاتفك “File Manager”، ثم التوجه إلى ذاكرة الهاتف الداخلية.

تحميل الفيديوهات من انستجرام دون الحاجة لأي تطبيقات إضافية.. فقط بحيلة بسيطة 3 6/7/2021 - 11:00 م

2- قم بالضغط على ملف Android، ثم الضغط على ملف Data، ثم الضغط على ملف com.instagram.android، وبعدها الضغط على Cache، وأخيراً أدخل على ملف Videos.

تحميل الفيديوهات من انستجرام دون الحاجة لأي تطبيقات إضافية.. فقط بحيلة بسيطة 4 6/7/2021 - 11:00 م

3- بعد الوصول إلى مجلد الفيديوهات “Videos”، ستلاحظ وجود عدد من الملفات المؤقتة التي تحدثنا عنها بالأعلى، وهذه الملفات تكون بصيغة “clean”، وهي ملفات مؤقتة للفيديوهات التي قمت بمشاهدتها على تطبيق انستجرام.

تحميل الفيديوهات من انستجرام دون الحاجة لأي تطبيقات إضافية.. فقط بحيلة بسيطة 5 6/7/2021 - 11:00 م

4- الآن قم بالضغط بشكل مطول على الملف المؤقت وذلك لإعادة تسميته.

5- قم بتعديل امتداده من clean إلى mp4، ثم الموافقة على التعديل بالضغط على خيار OK.

تحميل الفيديوهات من انستجرام دون الحاجة لأي تطبيقات إضافية.. فقط بحيلة بسيطة 6 6/7/2021 - 11:00 م

6- الآن سيتم تحويل الملف المؤقت إلى فيديو وتستطيع مشاهدته مثل الفيديوهات الموجودة على هاتفك، كما يمكنك نقله لأي ملف آخر بذاكرة الهاتف.

هذه الطريقة من أبسط الطرق لتحميل الفيديوهات من تطبيق انستجرام كما أن الكثير من المستخدمين لا يعرفون هذه الحيلة الصغيرة.