تحذير هام لمستخدمي هواتف آيفون القديمة والحل السريع

ناشد عدد من خبراء الأمن الإلكتروني جميع مستخدمي هواتف آيفون القديمة، بضرورة الترقية إلى آخر تحديث أطلقته شركة آبل خلال الفترة القليلة الماضية، وذلك من أجل الحفاظ على هواتفهم من الاختراق وسرقة العديد من البيانات والصور الهامة، حيث أن التحديث الجديد يحتوي على معالجة عدد من الثغرات الخطيرة التي تمكن الهاكرز والمتطفلين من التحكم في تلك الهواتف عن بُعد.

تحذير هام لمستخدمي هواتف آيفون القديمة والحل السريع

تحديث هواتف آيفون القديمة

من جانبها أشارت الصحيفة البريطانية “The Sun”، أنه يجب على مستخدمي هواتف آيفون القديمة تثبيت التحديث الجديد في أقرب واقت، وذلك من أجل الحفاظ على الخصوصية وعدم اختراق الهاتف وسرقة العديد من البيانات والحسابات الهامة، حيث أن التحديث الجديد يعمل على سد الثغرات الأمنية التي تمكن المخترقين من الدخول للهاتف والسيطرة عليه.

تحذير هام لمستخدمي هواتف آيفون القديمة والحل السريع 1 25/1/2023 - 8:03 ص

تحديث آبل iOS 12.5.7

أطلقت شركة آبل الأمريكية التحديث الجديد iOS 12.5.7 لهواتف آيفون ذات الطراز القديم، والتي لا يمكنها الدخول أو الحصول على iOS 16.2 المخصص لهواتف الشركة الحديثة، وتُعد الهواتف القديمة التي تم إصدار التحديث الأخير لها هى التي أصدرتها الشركة في عام 2013و 2014.

يهمك أيضاً:

كيفية إيقاف عرض الذكريات المؤلمة التي تريد نسيانها على فيسبوك
لا تتجاهله.. تحذير هام لمالكى هواتف أندرويد من “تنبيه أحمر”
واتساب يختبر ميزة جديدة مذهلة لمشاركة صوتية كحالة.. تفاصيل

تحذير هام لمستخدمي هواتف آيفون القديمة والحل السريع 2 25/1/2023 - 8:03 ص

الهواتف المستهدفة

وأشار “بول داكلين” أنه يجب على مستخدمي هواتف آيفون القديمة، والتي هى أقدم من هواتف iPhone 8، الترقية إلى تحديث آبل الأخير iOS 12.5.7، والذي يعمل على إصلاح الثغرات، والتي من أهمها ثغرة يوم الصفر والتي تُعد من أخطر الثغرات الأمنية.

طريقة التحديث

كما يعمل التحديث الجديد من شركة آبل على معالجة ثغرة WebKit، والتي يتم استخدامها في نشر البرمجيات الضارة، حيث يمكن للمستخدمين التحقق من التحديث الجديد من خلال الخطوات التالية:

تحذير هام لمستخدمي هواتف آيفون القديمة والحل السريع 3 25/1/2023 - 8:03 ص

  • الدخول على الإعدادات.
  • الدخول على عام “General”.
  • تثبيت التحديث على هاتف آيفون.
اترك تعليقاً