تحذير هام لجميع مستخدمي نظام الاندرويد 151 تطبيق يقومون بإختراق الأجهزة احذفهم فورا

هناك الملايين من المستخدمين الذين يعانون من أختراق الأجهزة وسرقة البيانات الشخصية وبالأخص انظمة الاندرويد، حيث أعلن خبراء السيبراني والباحثون منذ أيام قليلة عن وجود أكثر من 151 تطبيق متواجدين على متجر جوجل بلاي Google Play يقوم الملايين من الأشخاص بتحميلها كل يوم وإدخال البيانات الشخصية وهكذا يتم اختراق الهاتف و التجسس عليه وسرقة المعلومات، لهذا يحذر جميع الخبراء من خلال Avast جميع مستخدمي انظمة الاندرويد من سرعة حذف تلك التطبيقات التي يتم استخدامها لعدم التعرض إلي الإختراق، وأكدت علي أن شركة جوجل بدأت في إزالة تلك التطبيقات من متجر جوجل بلاي Google Play بشكل نهائي.

تحذير هام لجميع مستخدمي نظام الاندرويد 151 تطبيق يقومون بإختراق الأجهزة احذفهم فورا 2 10/11/2021 - 2:41 م

حقيقة وجود 151 تطبيق على متجر جوجل بلاي لاختراق أجهزة الأندوريد

أكد الكثير من الباحثين والمطورين على وجود أكثر من 151 تطبيق على متجر جوجل بلاي Google Play يقومون بإختراق أنظمة الأندرويد وهذه التطبيقات متخفية على شكل ماسح ضوئي QR code scanner أو لوحة المفاتيح keyboard أو برامج الخلفيات wallpaper، وحذر باحثون Avast أنه فور تحميل تلك التطبيقات وتسجيل الدخول وتثبيتها تقوم التطبيقات بإختراق الجهاز والتجسس عليه وسرقة البيانات الشخصية من الهوية ورقم الفيزا، كما أن هناك بعض التطبيقات التي تطلب بعد الأموال لدخول إليها، وتتمثل تلك التطبيقات في هذه التقارير.

وعلى حسب احصائيات الخبراء أنه يوجد أكثر من 10.5 مليون مستخدم من جميع دول العالم قاموا بتحميل تلك التطبيقات وهذه صورة توضيحية باحصائيات عدد المستخدمين الذين قاموا بتحميل تلك التطبيقات.

تحذير هام لجميع مستخدمي نظام الاندرويد 151 تطبيق يقومون بإختراق الأجهزة احذفهم فورا 1 10/11/2021 - 2:41 م

وأكدوا على أنه تم إخبار شركة جوجل بهذه التطبيقات وبالفعل تم التعامل مع هذه التطبيقات ويتم إزالتها بشكل نهائي من متجر جوجل بلاي.

طرق حماية الأجهزة من تطبيقات الإختراق

أعلنت شركة جوجل بأنه تم التعامل مع هذه التطبيقات وتم حذفها من متجر جوجل بلاي، ولكن لابد من حذف تلك التطبيقات على الفور، ويمكن حذف التطبيق بالخطوات التالية:

  • أولاً عليك الدخول إلى متجر جوجل بلاي Google Play.
  • النقر على الملف الشخصي من أعلى يمين الشاشة.
  • الدخول إلى إدارة التطبيقات.
  • سيظهر أمامك جميع التطبيقات قم بالنقر على التطبيق.
  • النقر على إلغاء التثبيت.

وهكذا سيتم حذف التطبيق بشكل نهائي من الجهاز.

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.