تحذير هام.. 7 أسباب تؤدي إلى نفاذ باقة الإنترنت المنزلي وباقة الهاتف قبل موعدها

نفاذ باقات الإنترنت من بشكل سريع وقبل موعدها من أكثر الأشياء التي تزعج المستخدمين، ويقوم مزودي خدمة الإنترنت بوضع حد معين للإستخدام الشهري، وبعد نفاذها يتم قطع الخدمة، وذلك من أجل الدخول في اشتراكات وباقات إضافية وكسب المزيد من الأموال، لذلك يجب على المستخدم مراقبة ما يقوم بفعله على الإنترنت بشكل دقيق ومستمر.

تحذير هام.. 7 أسباب تؤدي إلى نفاذ باقة الإنترنت المنزلي وباقة الهاتف قبل موعدها

أسباب نفاذ باقة الإنترنت المنزلي أو باقة الهاتف

وخلال السطور التالية يعرض موقع نجوم مصرية عدد من النصائح الهامة من أجل تجنب نفاذ باقة الإنترنت المنزلي قبل الموعد المحدد لها.

1- من المعرف أن أكثر ما يستهلك باقات الإنترنت هي مقاطع الفيديو، وهناك خطأ يقع فيه الكثير من المستخدمين عند تصفحهم فيس بوك، حيث يوجد خاصية تسمى التشغيل التلقائي للفيديوهات والتي يجب غلقها فوراً لاستهلاكها أكبر قدر من باقة الإنترنت وربما تستهلك الباقة بأكملها.

2- يقوم يوتيوب بتحديدجودة الفيديوهات المعروضة عليه على حسب سرعة الإنترنت في المنطقة التي تتواجد بها وكذلك جودة الشاشة التي تشاهد عليها الفيديو، ومن هنا ولتقليل استخدام البيانات يجب عليك تقليل جودة الفيديو، مع منع التشغيل التلقائي للفيديوهات.

3- من الأشياء التي تستهلك باقات الإنترنت أيضاً سواء أكان الإنترنت المنزلي أو باقة الهاتف هو التحديث التلقائي للفيديوهات سواء على نظام ويندز أو هواتف أندرويد أو آيفون، ويتم غلق تلك الخاصية من خلال الدخول إلى المتجر ومنع التحديث التلقائي.

4- مكالمات الفيديو والبث المباشر يجب التقليل منها قدر الإمكان واختيار دقة أقل لتوفير استهلاك البيانات.

5- تقوم بعض التطبيقات في الخلفية باستهلاك الإنترنت حتى في حالة عدم استخدام الهاتف، ولذا يجب تقييد عمل تلك التطبيقات.

6- الألعاب وتحميل الألعاب من أخطر الأشياء التي تؤدي إلى نفاذ باقة الإنترنت المنزلي أو باقة الهاتف بشكل سريع.

7- راقب شبكة الإنترنت الخاصة بك بشكل مستمر واجعلها مخفية لضمان عدم تهكيرها أو استخدامها.

قد يهمك أيضاً:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد