تحذير هام من ثغرة أمنية في واتساب والأمن السيبراني يطالب باتخاذ هذا الإجراء فوراً

قام خبراء من الأمن السيبراني بالتحذير من وجود ثغرة أمنية في تطبيق واتساب للمراسلات الفورية، وتتسبب هذه الثغرة في قيام الهاكرز أو القراصنة بالتحكم في حسابك من على بُعد، وذلك بعد أن يتم السيطرة على الحساب بشكل كامل، وتتسبب في غلق التطبيق أثناء إجراء مراسلات أو دردشة عليه.

تحذير هام من ثغرة أمنية في واتساب والأمن السيبراني يطالب باتخاذ هذا الإجراء فوراً

ثغرة أمنية في واتساب

وتتمثل هذه الثغرة في إرسال صورة خبيثة للحساب الذي يريد الهاكرز تهكيره، وهذه الصورة تجعل المحتالين يتحكمون بالحساب عن بُعد، كما أن تلك الثغرة والتي تغلق التطبيق بشكل مفاجئ، تؤثر على إصدار هواتف أندرويد 2.21.22.7 وكذلك الإصدار رقم2.21.22.7.

ولذا طالب خبراء أمنيون جميع مستخدمي واتساب إلى المسارعة بتحديث التطبيق من متجر بلاي، وذلك لحماية الحساب من الإختراق ولتلافي أي مشاكل أمنية تعلق بتسجيل الخروج من الحساب، وكي يكون المستخدم في مأمن من سرقة بياناته أو حساباته، أو تعرضه للإحتيال أو الإبتزاز.

تحذير هام من ثغرة أمنية في واتساب والأمن السيبراني يطالب باتخاذ هذا الإجراء فوراً 1 11/12/2021 - 7:03 ص

جدير بالذكر أن WhatsApp يقوم ببذل الكثير من الجهود للحفاظ على أمن وخصوصية المستخدمين، كما يقوم بين الحين والآخر بإضافة ميزة جديدة أو تحديث، وكان آخرها ما تم الإعلان عنه بالأمس، حيث أتاح التطبيق لعدد محدود ميزة أو خدمة إرسال واستقبال الأموال عبر محفظة نوفي، ولمعرفة آخر تحديثات واتس أب من خلال هذا الرابط.

قد يهمك أيضاً:

تحذير هام من ثغرة أمنية في واتساب والأمن السيبراني يطالب باتخاذ هذا الإجراء فوراً 2 11/12/2021 - 7:03 ص


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. احمد Fraidi99 يقول

    هاتف بمواصفات ممتاز جدا وجوده من شركه مرموقه وبسعر مميز