موجودة من 10 سنين.. تحذير عاجل من ثغرة أمنية تهدد الملايين

حلل باحثو الأمن السيبراني في Digital Shadows بالتفصيل العديد من الثغرات واماكن الضغف الأمنية التي ظهرت  على مدار العام الماضي والتي لم يتم إصلاحها واستغلالها وتستمر في توفير الفرص لمجرمي الإنترنت لإلحاق الضحايا واستغلالهم ، ووجدوا أن واحدة من أخطر هذه الثغرات قديمة جدًا تم اكتشاف ثغرة أمنية منذ حوالي 10 سنوات ، وهو أمر خطير ويستغلها المتسللون فى الاعمال الخطره.

تحذير عاجل من ثغرة أمنية تهدد الملايين.. «موجودة من 10 سنين»

شن الهجمات الخاصة ببرنامج الفدية

وفقًا لموقع أخبار التكنولوجيا ZNet ، قد يكون للفشل في تصحيح هذه الثغرات عواقب وخيمة على الشركات ، حيث يستخدمها المتسللون الخبثاء لشن هجمات برمجيات الفدية وحملات البرامج الضارة ومجرمي الإنترنت الآخرين.

دراسة تجريبية ثانية حول الأمن السيبراني في لبنان - الكشف عن 653 ثغرة أمنية حرجة - جامعة العلوم والآداب اللبنانية

العثور على 260 نقطة ضعف يمكن أن تستغل فى الثغرات

حدد الباحثون ما يقارب من حوالى 260 نقطة ضعف تم استغلالها بنشاط في الهجمات في الربع الأخير من عام 2021 ، مع استخدام ثلث الثغرات الأمنية البالغ عددها 87 بالتزامن مع حملات برامج الفدية.

قال باحثون إن ثغرة أمنية في Microsoft Office تسمح للمهاجمين باستخدام Microsoft Word و Microsoft Excel لتنفيذ تعليمات برمجية ضارة لا تزال تُستخدم في هجمات برامج الفدية بعد عشر سنوات من اكتشافها.

كما أنه من المحتمل أن تكون هذة المؤسسات على دراية كاملة بجميع الثغرات التى توجد والتى يمكن أن يستغلها مجرمين الإنترنت فى الحصول على ما يريدون وهذا يشكل خطر كبير جداً على هذا المؤسسات وعلى جميع المعلومات التى تحتوى عليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    حتمتم
    51269111705

  2. حسن يقول

    هيلوو