تحذير عاجل لمستخدمي واتساب.. احذف هذه الرسائل فوراً تم رصد حالات سرقة أموال وحسابات بنكية

حذر متخصصون في الأمن السيبراني، من رصد مجموعة من ضحايا مستخدمي تطبيق واتساب وقعوا فريسة لعصابات من الهاكرز وتم سرقة أموالهم، عن طريق رسائل احتيالية تصلهم على تطبيق المراسلات الفورية واتس آب، وذلك بحسب الصحيفة البريطانية ذا صن، وكشف عمليات الإحتيال هذه فريق شركة كاسبرسكي المتخصصة في مكافحة الفيروسات والأمن السيبراني.

تحذير عاجل لمستخدمي واتساب.. احذف هذه الرسائل فوراً تم رصد حالات سرقة أموال وحسابات بنكية

تحذير عاجل لمستخدمي واتساب

تحذير عاجل لمستخدمي واتساب.. احذف هذه الرسائل فوراً تم رصد حالات سرقة أموال وحسابات بنكية 1 23/8/2021 - 4:39 م
تحذير لمستخدمي واتساب

وحذر الفريق الأمني بشركة كاسبرسكي في موسكو، من فتح أي رسائل من أشخاص لا تعرفهم، مطالبين بحذف هذه الرسائل فوراً، كما أن الرسائل التي تصل مستخدمي WhatsApp يدعي أصحابها أنهم من شركات عالمية، مثل شركات توصيل الإنترنت مثلاً.

تحذير عاجل لمستخدمي واتساب.. احذف هذه الرسائل فوراً تم رصد حالات سرقة أموال وحسابات بنكية 2 23/8/2021 - 4:39 م
محتالون عن طريق رسائل واتساب

وبعد وصول الرسالة لمستخدمي واتساب وضغط المستخدم عليها يتم على الفور نقلهم لمواقع مزيفة، تطلب منهم تفاصيل أو أرقام الحساب البنكي أو معلومات حساسة أخرى تتعلق ببطاقة الإئتمان الخاصة بهم، ثم يتم سرقة أموالهم.

وفي ظل جائحة كورونا الحالية اعتاد المستهلكين على تلقي رسائل نصية أو رسائل بريد إلكتروني من شركات توصيل أونلاين، لذلك أنشأ الهاكرز مواقع مزيفة، وتقوم هذه المواقع بإرسال رسائل عبارة عن فاتورة أو رسوم جمركية أو الدفع مقابل أي خدمة بشكل إلكتروني، وبمجرد كتابة أرقام الحساب أو الفيزا يتم سرقة أموال المستخدمين.

اقرأ أيضاً:

ولذلك إذا وصلتك رسالة غير موثوقة على واتساب أو على البريد الإلكتروني يجب حذفها فوراً وعدم الضغط عليها، كي لا تقع فريسة لهؤلاء المحتالين.

تحذير عاجل لمستخدمي واتساب.. احذف هذه الرسائل فوراً تم رصد حالات سرقة أموال وحسابات بنكية 3 23/8/2021 - 4:39 م



اترك تعليقا