تحذير هام.. برامج تجسس جديدة تهدد هواتف أندرويد وتسجّل جميع تحركاتك ومكالماتك

وفق تقرير صادر عن موقع TechCrunch، فقد تم اكتشاف برامج تجسس جديدة تستهدف هواتف أندرويد، وتُعرّض ملايين المستخدمين لخطر حقيقي، حيث أن هذه البرامج تستطيع الوصول إلى مكالماتك وصورك وسجلات التصفح الخاصة بك، وكذلك موقعك الدقيق دون علمك.

تحذير هام.. برامج تجسس جديدة تهدد هواتف أندرويد وتسجّل جميع تحركاتك ومكالماتك

برامج تجسس جديدة تهدد هواتف أندرويد

تحذير هام.. برامج تجسس جديدة تهدد هواتف أندرويد وتسجّل جميع تحركاتك ومكالماتك 1 21/10/2021 - 3:42 م

وتم اكتشاف هذه البرامج الخبيثة في بعض التطبيقات التي يتم الترويج لها على أنها تم تخصيصها لتتبع الأطفال ومراقبتهم، ويتم تشغيل هذه البرامج الضارة في خلفية الهواتف دون علم أصحابها، وتعمل على تسجيل جميع تحركات المستخدم ومراقبة كل ما يقوم به، بل والوصول إلى أدق التفاصيل في هواتف المستخدمين.

وبمجرد تثبيت التطبيقات المتواجد بها برامج Stalkerware الخبيثة، تقوم بعملها في التجسس على ضحاياها، كما تقوم بسحب جميع المحتويات التي تم حفظها على الهاتف، وتعمل هذه البرامج على التخفي من الشاشة الرئيسية من أجل عدم اكتشافها وحذفها.

اقرأ أيضاً:

وتعد Stalkerware من البرامج الخبيثة التي تقوم بتسجيل جميع البيانات التي يقوم المستخدم بإدخالها على الهاتف، وتقوم بإرسالها لجهات خارجية، كما لم يذكر موقع TechCrunch إسم التطبيقات المتواجد بها برامج التجسس هذه، لذا يجب على الجميع توخي الحذر وتحديث الهاتف بشكل مستمر.

تحذير هام.. برامج تجسس جديدة تهدد هواتف أندرويد وتسجّل جميع تحركاتك ومكالماتك 2 21/10/2021 - 3:42 م


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.