تحذير خطير من واتساب للمستخدمين بشأن منع السرقة والاختراق في ثواني معدودة

كشف تطبيق الواتساب عن رسائل مضلة تهدف تلك الرسائل إلى السرقة والاختراق، وأوضح التطبيق ضمن “حملة توعية” على المستخدمين (التوقف قليلا، التفكير، الاتصال) ثلاث خطوات عليك فعلهم في حالة الشك في رسالة مجهولة تأتي إلى حسابك.

تحذير خطير من واتساب للمستخدمين بشأن منع السرقة والاختراق في ثواني معدودة 1 12/11/2021 - 10:19 ص

حيث إذا نجح رسائل الاختراق في مهمتها قد تتسبب في التعرف على كافة الصور والفيديوهات والمحادثات وكل ما يتعلق بك، حيث بدأت حمالات التوعية خلال الساعات القليلة الماضية بعد شكوي الآلاف خلال الفترة الماضية.

تحذير خطير من واتساب للمستخدمين بشأن منع السرقة والاختراق 

تحذير خطير من واتساب للمستخدمين بشأن منع السرقة والاختراق في ثواني معدودة
WhatsApp

كشفت معظم التقارير الصحفية والإعلامية في بريطانيا أن أكثر من 59% من المستخدمين تلقوا رسائل اختراق ومنهم من وقع في الفخ وتم سرقة كافة المعلومات والبيانات الخاص بهم، حيث انتشرت عمليات الاختراق والسرقة بشكل كبير جداً منذ ظهور جائحة فيروس كورونا، حيث كانت أبرز إحصائيات عمليات الاختراق في الولايات المتحدة والتي وصلت إلى 700% هجمة اختراق في بداية العام قبل الماضي، ومن ثم بدأت عمليات اختراق الواتساب تشتعل في الوطن العربي، ومن أشكال عملية الاختراق والنصب الإلكتروني وخاصة في الواتس اب الروابط والاكواد.

كيف تتم عملية سرقة الواتساب

يعتمد المخترق في عملية سرقة واختراق حساب WhatsApp على إرسال “رسالة مساعدة” أو “صديق في محنة” وإرسال رسالة بها كود ويطلب منك إعادة إرسال الكود مرة أخرى، إذا قمت بإعادة الإرسال مرة أخري فقد يتعرض حسابك إلى الاختراق، في ظل حملة التوعية كشف التطبيق عن تحديثات الواتساب الجديدة.

كيفية إتخاذ الحذر من الرسائل المضلة في الواتساب

تحدث خدمة عملاء WhatsApp بشأن الرسائل المضلة وطريقة اتخاذ الحذر من هذه الرسائل التي قد تؤدي بك إلى خطر الاختراق وكشف المعلومات والبيانات السرية الخاصة بكم، حيث يتطلب منك في حالة وجود رسائل مشكوك فيها، عليك أن تسرع بالاتصال بصاحب الرسالة أو إرسال رسالة صوتية للتأكد من هو موجود خلف تلك الرسالة.

أبرز خدمات للواتس اب الجديدة

وصلنا معكم لختام شرح هذا المقال بعنوان تحذير خطير من واتساب للمستخدمين بشأن منع السرقة والاختراق في ثواني معدودة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.