“تحذير خطير “..ثغرات أمنية في “جوجل كروم” يكتشفها الأمن السيبراني ويكشف عن الحل

نشر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني بالسعودية صباح الثلاثاء 3/8/2021 عبر حسابه علي تويتر تحذيرًا خطيرًا بشأن وجود عدة ثغرات خطيرة تهدد بياناتك و تعرضها للإختراق في متصفح جوجل كروم، ويعرض لكم موقع “نجوم مصرية” كافة التفاصيل الخاصة بهذه الثغرات الأمنية.

الامن السيبراني وثغرات جوجل كروم

 ثغرات متصفح جوجل كروم

ومن الجدير بالذكر أن شركة جوجل قامت بمعالجة عدة ثغرات برمجية أخرى في شهر يونيو الماضي، كان يُمكن استغلالها استغلال سئ من أجل تنفيذ هجمات”يوم القيامة” الإلكترونية، كما تسببت هذه الثغرة بحدوث مشكلات في عرض الرسوم التفاعلية بالصور الثنائية و الثلاثية الأبعاد لوجود مشكلة في كود الـ”جافا سكريبت “الخاصة بالمتصفح.

وذكر المركز بأن شركة جوجل تقوم بعمل تحديثات عديدة لأنظمة الكمبيوتر المختلفة “الويندوز” و”الماك “و”لينكس” من أجل معالجة هذه الثغرات؛ حيث إن هذه الثغرات تمثل خطورة شديدة للمستخدمين، وتمكن المخترق باختراق سعة مخزن الذاكرة المؤقت.

"تحذير خطير "..ثغرات أمنية في "جوجل كروم" يكتشفها الأمن السيبراني ويكشف عن الحل 1 4/8/2021 - 3:11 ص
تغريدة المركز الوطني للأمن السيبراني

كيفية معالجة ثغرات متصفح جوجل كروم ؟

وأوصى المركز السيبراني صباح أمس عبر تغريدته بسرعة تحديث المتصفح الي أخر إصدار له، وطريقة التحديث عملية يسيرة للغاية حيث تتمثل في الآتي :

  • إفتح متصفح جوجل كروم الخاص بك.
  • وستجد في أعلي يسار الشاشة عدة نقاط أو كلمة المزيد، قم بالضغط عليها.
  • ثم إضغط علي كلمة المساعدة.
  • وبعدها إضغط علي “حول جوجل كروم”، وأسفل هذه الكلمة ستجد رقم إصدار كروم وسيقوم جوجل كروم بالتحديث التلقائي وبعدها يعيد تشغيل البرنامج.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.