اختفاء “اللايكات” من فيسبوك.. وهل تحديث الخصوصية الجديد سبب ذلك العطل؟

عانى العديد من مستخدمي تطبيق فيسبوك صباح اليوم، من مشكلة فنية هامة تتعلق بعدم ظهور “اللايكات” أوسجل الإعجابات على منشورات المستخدمين، وهو الأمر الذي أثار غضب العديد من مستخدمي التطبيق في العالم، وحتى الآن لم تكشف الشركة المالكة للتطبيق عن السبب الرئيسي وراء ذلك العطل، إلا أن بعض التقارير قد ربطت العطل مع تحديث الخصوصية الجديد الذي كشفت عنه الشركة خلال الساعات القليلة الماضية.

اختفاء اللايكات على فيسبوك

عطل فيسبوك ومشكلة اللايكات

اشتكى عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي الشهير “Facebook” صباح اليوم، من وجود بعض المشاكل التي ترتبط بالإشعارات الخاصة بمنشورات الأصدقاء، حيث أنهم غير قادرين على معرفة الأشخاص الذين يتفاعلون مع المنشورات الخاصة بهم، حيث ظهرت أمامهم الأعداد فقط.

اختفاء اللايكات على فيسبوك

دفعت تلك المشكلة العديد من رواد الموقع للتساؤل عن سبب تعطيل اللايكات على التطبيق خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث ربطت بعض التقارير بين تلك المشكلة وتحديث الخصوصية الجديد.

تحديث فيسبوك الجديد بشأن الخصوصية

من جانبها أشارت شركة ميتا المالكة للتطبيق أن التغيرات الجديد التي تجربها خلال هذه الفترة على سياسة الخصوصية الخاصة، والتي ترتكز في المقام الأول على التعليقات التي تلقتها من خبراء الخصوصية، وواضعي السياسات والمستخدمين، والتي تعرف بسياسة البيانات.

موعد إطلاق السياسة الجديدة

وكشفت الشركة عن التغيرات الجديدة التي سوف تؤثر على المستخدمين عبر منشور أعلنت عنه أمس الخميس الموافق 26 مايو 2022، والتي أكدت من خلاله أن سياسة الخصوصية الجديدة سوف تكون سارية المفعول اعتباراً من 26 يوليو القادم 2022 وسوف تؤثر على مستخدمي : ” Facebook و Instagram و Messenger”.

وفي المنشور التي نشرته على المدونة الرسمية، أشارت الشركة، أنه تم تصميم سياسة الخصوصية وكيفية استخدامها، حيث أن التحديثات الجديدة لا تسمح لشركة ميتا بجمع بياناتك أو مشاركتها أو استخدامها بطرق جديدة.

اختفاء اللايكات على فيسبوك

توفر الشركة ميزة جديدة أخرى على فيسبوك مع سياسة الخصوصية الجديدة للمستخدمين، عنصر تحكم لتعيين التفضيلات عبر موضوعات الإعلانات، حيث أنها تعكس فئات استهداف المعلنين، من أجل الوصول إلى اهتمامات المستخدمين والمحتوى الذي يرغب في مشاهدته.

مركز الخصوصية بشركة ميتا

يمكن للمستخدمين التعرف على المزيد من سياسة الخصوصية، من خلال مركز الخصوصية الجديد الذي أطلقته شركة ميتا، حيث يمكن للمستخدمين التعرف على المزيد حول نهج الشركة للخصوصية عبر المنصات المختلفة لها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.