تحديث أبل Apple الجديد iOS 16.1 Beta 2 يعيد تصميم مؤشر البطارية

قبل موعد الإصدار الأساسي لطرح التحديث الرسمي لشركة أبل Apple لنظام التشغيل الخاص بأجهزة آيفون iPhone النسخة iOS 16، يكثف مطورو الشركة من إجراء تحديثات تحمل تغييرات في النظام الأساسي، بالإضافة إلى إعادة تصميم واجهة الرسوميات الخاصة بالنظام.

iOS 16

فقد أصدرت شركة أبل Apple مؤخرا تحديثاً تجريبي جديد يسمى iOS 16.1 Beta 2 وقد أعادت فيه أبل Apple عرض نسبة شحن بطارية الهاتف إلى شاشة القُفْل مرة أخرى والشاشة الرئيسية أيضا، بعد أن تم إزالته بعد تحديث iOS 15، وذلك على هيئة مؤشر أعلى شاشة القُفْل يظهر للمستخدم نسبة شحن البطارية على نحو دائم.

iOS 16

وأيضا أضافت أبل Apple إمكانية عرض نسبة شحن البطارية على شاشة القُفْل بعد تنبيهها، وذلك لمدة ثواني يحددها المستخدم مقدّمًا وثم يعود المؤشر إلى مكانة مرة أخرى أعلى شاشة الهاتف، وذلك في كل مرة يتم فتح الهاتف فيها من وضع الاستعداد Stand By Mode.

iOS 16

ولم يكن هذا فقط التغيير الوحيد الذي أضافته شركة أبل Apple على البطارية في الإصدار التجريبي الثاني iOS 16.1 Beta 2 بل غيرت الشركة من شكل مؤشر البطارية الذي يظهر نسبة شحن البطارية في أعلى شاشة الجهاز، وجعلته مؤشر ديناميكي متحرك وليس ثابتاً، يشبه شكل البطارية عندما تكون نسبة الشحن مكتملة، ويتناقص على نحو تدريجي عند نقص نسبة شحن البطارية، ولن يظهر شكل البطارية كاملا بل يظهر الجزء المشحون من البطارية فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.