تحديثات تطبيق واتساب | WhatsApp الجديدة جديدة على الرسائل الصوتية

على مدار الأسابيع والأيام الماضية، قامت إدارة تطبيق واتساب (WhatsApp) وهو التطبيق الأشهر عالميا في المراسلة التابع لشركة ميتا (Meta) الأمريكية، إطلاق الكثير من الإصدارات التي تحمل خواص جديدة كنسخ تجريبية التي من شأنها قدّمت للمستخدمين باقة من التحسينات والإضافات الأخرى المهمة والمفيدة على حد سواء تركزت أغلبها على خاصية الرسائل الصوتية (Voice Record) نستعرضها فيما يلي.

5 ميزات دفعة واحدة.. WhatsApp يطلق سلسلة تحديثات ضخمة تتعلق بالرسائل الصوتية ومنها تحديث جمالي

أعلنت إدارة تطبيق الواتساب عن تلك التحديثات عبر مدونتها الرسمية عبر بيان رسمي جاء كالتالي:-

تحديث الواتس اب

عندما أطلقنا خدمة المراسلة الصوتية للمرة الأولى عام 2013، كنا متأكدين من أنها ستحدث تغييرًا كبيرًا في طريقة تواصل المستخدمين، وبفضل الحفاظ على بساطة التصميم، تمكّنا من جعل تسجيل الرسائل الصوتية وإرسالها عملية سهلة وسريعة تمامًا مثل كتابة الرسائل النصية.
ثم أضافت أيضا،يرسل المستخدمون يوميًا على واتساب 7 مليارات رسالة صوتية في المتوسط، وتتم حماية كل الرسائل بخاصية التشفير التام بين الطرفين للحفاظ على سريتها وأمانها طوال الوقت.
تحديث الواتس اب

وبذلك تعلن إضافة حوالي ست خصائص في التحديث الجديد لتطبيق الواتساب على الرسائل الصوتية وهم:-

– أولا:- إضافة خاصية إمكانية الاستماع إلى أي رسالة صوتية خارج الدردشة (يظل يعمل في الخلفية)، ما يتيح متابعة مهام أخرى في الوقت نفسه أو قراءة الرسائل الأخرى والردّ عليها مثل تطبيق الساوند كلاود وتطبيقات المالتيميديا الأخرى.
– ثانيا:- ثم إضافة أيضا خاصية عند تسجيل الرسالة الصوتية، ستتمكّن من إيقاف التسجيل مؤقتًا واستئنافه عندما تكون مستعدًا.
– ثالثا:- تعديل شريط الصوت عن طريق عرض مرئي لشريط الصوت في الرسائل الصوتية للمساعدة في تتبُع التسجيل.
– رابعا:- إضافة إمكانية الاستماع إلى رسائلك الصوتية قبل إرسالها، وهي خاصية مهمة جدا لمستخدمي تطبيق الواتس آب في الدراسة أو الأعمال التجارية أيضا.
– خامسا:- إضافة أيضا خاصية متابعة الاستماع إلى الريكورد من حيث توقفت سابقا بالنسبة لنفس الرسالة، أي إنه إذا أوقفت مؤقتًا الاستماع إلى رسالة صوتية، سيكون بإمكانك المتابعة من حيث توقفت عند الرجوع إلى الدردشة مرة أخرى أو تم مقاطعتك خلال الاستماع وهي مفيدة أيضا في حال أن أحد تطفل على جهازك وسمع إحدى الرسائل الصوتية.
– سادسا:- إضافة إمكانية تشغيل الرسائل الصوتية بسرعات أعلى تصل إلى سرعة x1.5 أو x2 للاستماع بسرعة أكبر إلى الرسائل العادية والمعاد توجيهها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    ولكن كيف يتم تحديث الوتساب كي نحصل على هذهِ المميزات.؟

  2. عبدالحي السويخي يقول

    حلم انا اكون الفائز

  3. Asmaa يقول

    جهاز ريدمى السعر والمواصفات