تجنبها.. 3 أخطاء كارثية في واتساب تضعك في فخ الهاكر

أصبح تطبيق واتساب الأكثر عرضة للهاكرز من أجل الاستيلاء على حسابات المستخدمين ورسائلهم الخاصة، وأحيانًا يصل الأمر إلى سرقة الحسابات البنكية، حيث وجه الأمن السيبراني إلى المستخدمين عن وجود 3 أخطاء كارثية تؤدي إلى فقدان الحساب والرسائل.

واتساب

وأكد الخبراء بالأمن السيبراني أن الهاكرز دائمًا ما يبحثون عن طرق جديدة لخداع المستخدمين، وإيهامهم بعروض غير حقيقية، وإليك الـ 3 أخطاء الكارثية التي يجب أن تتجنبها بحسب صحيفة ذا صن البريطانية:

3 أخطاء كارثية في واتساب تضعك في فخ الهاكر

الخطأ الأول وهو التحدث إلى الأرقام الغريبة، حيث يحب الهاكرز استغلال عواطف المستخدمين لجني الأموال، ومنها من الممكن أن يستخدم الهاكر رقم عشوائي والإدعاء أنه صديق له، واستخدام لغة الإلحاح ويحصل مراده ويسرق الحساب.

و أكد الخبراء أن الهاكر دائمًا ما يتظاهر بأنه شخص يعرف المستخدم، ويدعي أنه في محنه ولا يستطيع استخدام رقم هاتفه لسبب ما، ويحتاج إلى الأموال بشكل عاجل، وهذا فخ يقع فيه أغلب ضحايا الهاكر، والتصرف الصحيح عند التحدث إلى رقم لا تعرفه الاتصال به للتحقق من أنه الشخص الحقيقي، أو طرح سؤال لا يعرفه إلى أنت وصاحب الرقم، وبالتالي يمكنك معرفة إذا كان هاكر أم لا.

الخطأ الثاني هو الروابط العشوائية حيث يستخدم الهاكر في أغلب الأوقات روابط ملغمة، ويطلبون منك الدخول إلى هذه الروابط من أجل الحصول على خصم 90% من منتج ما، وبمجرد الدخول تجد نفسك ضحية قضية احتيال محكمة، وبالتالي لا يجب أن تفتح أي روابط غريبة، وخصوصًا إذا كانت لا تحتوي على شهادة الأمان https، أو إذا كانت صفحة غير رسمية لموقع ما.

الخطأ الثالث هو عدم تحديث الواتساب بانتظام، حيث يعتبر تحديث واتساب أمر مهم للغاية، حيث يتضمن التحديث تشفير الرسائل بطبقة من الأمان، وبالتالي عدم إعطاء الهاكر فرصة للعثور على أخطاء يمكنهم من خلالها سرقة الحساب، حيث يعمل التحديث الفوري إلى إصلاح الثغرات وتفاديها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. ابووجدان يقول

    ياخوان عطون ميزة صلاحيات مشرفي القروبات وين هي مازلنا ننتظر هذه الميزه باي شكل من الأشكال ولما لها من اهميه قصوى وبها تمنعنا من الاحراج امام اعضاء المجموعه اتمنى دراسة الموضوع جيدا وإرسال الميزه بصفه عاجله