بمميزات تقنية.. هواوي تُطلق حاسوبها “HUAWEI MateBook 14”

أعلنت مجموعة “هواوي” إطلاق حاسوبها المحمول الجديد “HUAWEI MateBook 14″، والذي يحتوي على مجموعة كبيرة من المميزات الجديدة والعصرية سواء على مستوى التصميم أو المعالج أو البطارية سريعة الشحن، ليضاف بذلك إلى قائمة الأجهزة التي أطلقتها المجموعة مؤخرًا في ماركات الهاتف المحمول والأجهزة الحاسوبية متعددة المزايا.

بمميزات تقنية.. هواوي تُطلق حاسوبها "HUAWEI MateBook 14" 2 6/12/2021 - 1:13 م

شاشة فريدة من نوعها

ويمتاز المنتج الجديد بأنه يضم شاشة عرض كاملة “FullView” المُريحة للعين بدقة “2K” وكذلك معالج من الجيل الحادي عشر، بالإضافة إلى بطارية كبيرة بتقنية الشحن السريع وبقدرة 65 واط.

وتدعم شاشة الحاسوب الجديد التدرج اللوني sRGB بنسبة 100% كما تمتاز بالسطوع العالي الذي يبلغ 300 شمعة مع نسبة تباين عالية تصل إلى 1500:1، مع احتوائها على نقاط اللمس المُتعددة لبتخطى بذلك أي عيوب كانت تواجه بعض مستخدمي الأجهزة الحاسوبية السابقة.

التحكم بالجهاز مثل الهاتف

ويمكن لمستخدمي الجهاز، التحكم به مثل الهاتف الذكي وهو نفس الأمر بالنسبة للأجهزة المتعددة في الوقت ذاته من خلال خاصية العرض على عدة شاشات، كما يوفر أداءً قويًا في هيكل نحيف وخفيف.

ويشتمل الحاسوب على ذاكرة وصول عشوائي مزدوجة القناة بسعة 16 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين بسعة 512 جيجابايت، وبطارية ذات قدرة كبيرة تبلغ 56 واط.

وعملت المجموعة على وضع حلول إدارة الطاقة الذكية من أجل إطالة عمر البطارية، كما يدعم الجهاز لمحول الطاقة متعدد الاستخدامات، والذي يتوفر فيه معايير الإخراج لشحن الحاسوب المحمول السريع، وهي ميزة جديدة بالنسبة لتلك الأنواع من الأجهزة مقارنة بما هو مطروح ومعروض حاليًا في أسواق الأجهزة الحاسوبية.

ويدعم الحاسوب تقنية الاتصال لاسلكيًا بالأجهزة اللوحية المتوافقة، كما يمكنه الاستفادة من القدرات الخاصة بالأجهزة الفائقة لتعزيز الإنتاجية.

بمميزات تقنية.. هواوي تُطلق حاسوبها "HUAWEI MateBook 14" 1 6/12/2021 - 1:13 م

مميزات تقنية

ويتوفر لمستخدمي الجهاز إمكانية تحويل الجهاز اللوحي إلى شاشة ثانية الأمر الذي يساعد على توفير مساحة شاشة إضافية لعرض المزيد من المحتوى، كما يُساعد على زيادة التعاون المبتكر التفاعلات بين الأجهزة المختلفة ليتم نقل المحتوى مثل النصوص والصور والمستندات بين الأجهزة بصورة سهلة وبسيطة.

ويتضمن الجهاز أيضًا نظام التبريد الجديد والمحسن بزعنفة مروحة للتخفيف من سخونة الجهاز وإتاحة الفرصة له للعمل بصورة أكبر دون الخوف من ارتفاع درجات الحرارة.

سعر الجهاز

ويمكن شراء الجهاز الجديد الذي أطلقته مجموعة “هواوي” بسعر مميز حيث تبدأ نسخه المطروحة من سعر 3699 درهمًا إماراتيًا، وسط توقعات بتوسيع دائرة توزيع وإضافة مميزات جديدة عليه قد تزيد من الأسعار التي حددتها الشركة في وقت سابق.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.