بعض الخطوات التي يجب اتباعها لضمان أمان الهاتف الذكي

أصبحت الهواتف الذكية ضرورية لحياتنا اليومية، حيث نعتمد عليها في العديد من الأشياء في يومنا مثل التسوق والخدمات المصرفية وما إلى ذلك، في بعض الأحيان قد تتساءل عما إذا كانت الهواتف المحمولة آمنة للاستخدام، نعم فقد يبدو قلقك صحيحًا لأننا قليلاً ما نفكر في اتباع أي نصائح حول أمان الهواتف الذكيه، نحن على يقين من أن الكثيرين منا يتعاملون مع نصائح الهاتف الذكي باستخفاف أو يتجاهلونها في كثير من الأحيان، ولكن بالنسبة للبعض فهم يتبعون هذة الإرشادات للحفاظ على الهاتف الخاص بهم، وعلى الرغم من أن نصائح الهاتف الذكي هذه شائعة ما زلنا نعتقد أنها ستكون مفيدة لكم.

بعض الخطوات التي يجب اتباعها لضمان أمان الهاتف الذكي

بعض الخطوات التي يجب اتباعها لضمان أمان الهاتف الذكي

بعض الخطوات التي يجب اتباعها لضمان أمان الهاتف الذكي

استخدم كلمة مرور قوية

يعد الهاتف بدون كلمة مرور أمرًا خطيرًا لأنه يدعو إلى الوصول غير المرغوب فيه إلى هاتفك دون إذنك، فإن تعيين كلمة مرور أمر ضروري لضمان أمانك، وكلما كانت الكلمة أقوى كلما كان ذلك أفضل لك، وتأتي الطرازات القديمة من الهواتف الذكية مزودة بكلمة مرور نمطية أو أبجدية رقمية، بينما تأتي الموديلات الأحدث مع إعداد بصمات الأصابع، وبعضها يحتوي أيضًا على إمكانات التعرف على الوجه، استخدم أفضل الإعدادات الممكنة باستخدام هاتفك الذكي، حتى إذا فقدت هاتفك فلن تخاطر بوصول معلوماتك المتواجدة على الهاتف إلى الغرباء.

تجنب استخدام الهاتف أثناء الشحن

مع استخدام الهواتف الذكية يوميًا لساعات طويلة، فمن المؤكد أنها تستنزف البطارية كثيراً، فنحن نحب دردشتنا وفي بعض الأحيان حتى البطارية شبه المستنفدة لا يمكنها إبعادنا، سنقوم بتوصيل الشاحن والاستمرار في استخدام الهاتف، كم منكم يفعل هذا؟ تحتاج إلى التوقف عن القيام بذلك حيث تم الإبلاغ عن العديد من الحوادث مؤخرًا حيث تنفجر البطارية في بعض الأحيان، نعم هي حوادث فردية ولكنها مازالت بالإمكان حدوثها، فمن الأفضل لك تجنب استخدام الهاتف عند الشحن.

 انتبه لما تقوم بتثبيته

إذا قمت بتنزيل تطبيق جديد أو تثبيته، فتأكد من أنه من مصدر موثوق، تكمن فائدة الهواتف الذكية في توفر آلاف التطبيقات والألعاب لتوسيع وظائفها، استخدم فقط متاجر التطبيقات الرسمية وإلا فقد تجد بعض الأكواد الخبيثة المخفية في تطبيقك والتي ستنقل الفيروس إلى هاتفك.

لا تحفظ البيانات الحساسة على الهاتف

إذا كنت تستخدم هاتفك للوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تقوم بتسجيل الدخول إلى جميع مواقعك المفضلة، فلا تقم بتعيين هاتفك الذكي على التذكر التلقائي لكلمات المرور، في حالة ضياع هاتفك أو سرقتة من قبل شخص آخر، يمكنة الوصول إلى حسابك بكل سهولة.

حافظ على المحادثات الهاتفية قصيرة

من المؤكد أن الهواتف الذكية قللت المسافات بين الناس وبعضهم البعض، والمزيد من العروض الترويجية من شركات الاتصالات تمنحك أيضًا حرية التحدث مع أقربائك وأحبائك لساعات، ولهذا يقترح خبراء الصحة أن التحدث مباشرة لأكثر من ساعتين غير مفيد للصح الإنسان.

تجنب استخدام الهاتف عندما تكون الإشارة ضعيفة

قد يؤدي استخدام هاتفك الذكي في مناطق بها إشارة ضعيفة إلى التعرض لإشعاع الهاتف الذكي، تعني الإشارة الأضعف مزيدًا من إشعاع الهاتف والعكس صحيح، وبالتالي من الأفضل تجنب استخدام هاتفك الذكي عندما تكون الإشارة ضعيفة، حيث يمكن أن يؤدي التعرض للإشعاع إلى ظهرو ورم في المخ، تحلى بالصبر وانتظر حتى تصبح الشبكة قوية.

اترك تعليقاً