بعد فيسبوك ويوتيوب.. هل تقاطع شركة أبل روسيا؟

طالب مؤخرًا رئيس الوزراء الأوكراني شركة أبل الأمريكية بمقاطعة روسيا، لإضعاف موقفها وحثها على التراجع عن غزو أوكرانيا، خاصة بسبب الدور الكبير الذي تلعبه شركة أبل الأمريكية في الحياة الروسية.

شركة أبل

وكان رئيس الوزراء الأوكراني قد أرسل إلى شركة أبل الأمريكية قائلًا: “أطلب منك وأعلم أنك لن تسمع فقط، بل ستنفذ أيضًا حيث يمكنك فعل الكثير لأجل أوكرانيا وحماية أوروبا والعالم، وأطلب منك منع خدمات شركة أبل عن روسيا بعد مقاطعة التطبيقات لها”.

وتابع رئيس الوزراء الأوكراني :”العالم بأسره يجب أن يكبد العدو خسائر فادحة، وفي عام 2022 نتيقن أن التكنولوجيا هي أفضل رد للدبابات وقاذفة الصواريخ، ومن الممكن أن تردع العدو”، أكدت التقارير أن شركة أبل لم توقف أو تحظر منتجاتها في أي دولة حتى الآن، حيث أن مبيعات هواتف الآيفون تحقق لها مبيعات كثيرة.

وفي جانب متصل كانت شركة يوتيوب وفيسبوك قد قاطعت روسيا وكبدتها خسائر بعد وقفها عدد من القنوات الإعلامية الروسية، ومنعها من عرض الإعلانات على منصاتها في جميع دول العالم، وهو الأمر الذي من الممكن أن يجعل شركة أبل تقاطع أيضًا روسيا.

موقف روسيا من الشركات المقاطعة

حذرت السلطات الروسية العديد من الشركات من بينها شركة أبل من مقاطعتها مطالبة بالالتزام بالقانون الجديد والذي يعرف بقانون الهبوط، وهو الأمر الذي يجعل الشركات تحت سيطرة روسية، حيث من الممكن أن تفرض روسيا غرامات واعتقالات، أو إبطاء خدمة الإنترنت للشركات المقاطعة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.