بعد طرحها من WE..هل يقضي “الراوتر فائق السرعة” على بطء الانترنت في مصر؟

أعلنت المصرية للاتصالات (TE data) سابقا و(We) حاليا عن روتر جديد يدعم ال (VDSL) وهو يأتي بديلا لروتر القديم الذي يأتى با (ADSL) وهذا لتمكين العملاء من استغلال سرعة الإنترنت الجديدة الذي أعلنت عليها في الشهر الماضى.

بعد طرحها من WE..هل يقضي "الراوتر فائق السرعة" على بطء الانترنت في مصر؟ 1 28/8/2019 - 7:55 م

وقد تحدثت الشركة أن تلك الراوتر الحديث “فائق السرعة“وهو سوف يتوافر باشتراك شهرى وهو بعد التعاقد عليه، سعر الاشتراك شهريا 5 جنيهات.

وان المصرية للاتصالات كانت قد طرحت في الفترة الماضية باقات جديدة، وتبدأ السرعة من 30 ميجابايت إلى 100 ميجا في الثانيه.ولكن لا يمكنك الاستفادة من تلك السرعات الفائقة حتى يتم تغيير الكابلات من نحاس إلى فايبر.

وبالفعل أن المصريه للاتصالات تعمل على تغيير جميع الكابلات من نحاس إلى “فايبر” وقد انتهت من 70% حتى الآن من على مستوى الجمهورية.

وقال مسئول من داخل الشركة بأن الشركة تنتهى من 85% من تغيير الكابلات في نهاية العام الجارى، وأن الانتهاء من تلك التركيبات بالكامل سيكون في نهاية العام القادم.

وقد اشار ايضا، بان العام الماضى تم الانتهاء من حوإلى 18 ألف كبينة “MSAN” وهذه لكى تدعم توفير الاتصال بالإنترنت بسرعة عالية، وحتى يكون الانترنت في استقرار وسيتم ربط تلك الكبائن بكابلات فايبر وهذا ما ساعد في رفع سرعة الانترنت إلى 5 ميجا.

ولكن أن استبدال كابلات النحاس إلى فايبر يكون من خلال السنترال إلى الكابينة فقط، وان الكابلات التي يتم توصيلها من الكابينة إلى المنازل تكون كما هي بالنحاس، وهذا ما سيجعل الانترنت بطيئ إلى حد ما، وهذا بسبب أن الكابلات التي تربط المنازل بالكابينة قد تمتد إلى مناطق بعيدة عن المنازل.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.