بعد خسارة لمدة 9 أسابيع متتالية… البيتكوين Bitcoin يرتفع من جديد ويغلق الأسبوع علي مكسب

شهد سوق العملات البديلة Alt coin والعملات الإلكترونية المشفرة Crypto Currency الفترة الماضية على مدار حوالي الشهرين الماضيين حالة من التخبط الكبير أصابت معظم العملات الرقمية وما زالت عدد كبير من العملات يعاني تأثير هذه الحالة حتى الآن.

وكان على رأس هذه العملات التي أصابها بعض الاضطرابات التي أدت إلى فقدانها جزء كبير من قيمتها السوقية هي عملة البيتكوين Bitcoin وهي العملة الرئيسة في هذا المجال التي لم تنج من تابعات هذا الانهيار في أسعار العملات الرقمية التي بدأت في التعافي منه لكن بشكل تدريجي وبطيء وما زالت تقاوم آثاره.

فقد أغلقت مؤشرات التداول لعملة البيتكوين BTC على اللون الأحمر وهو لون الخسارة أو الانخفاض في السعر وذلك لمدة التسعة 9 أسابيع الماضية على التوالي وبذلك قد تخطت الرَّقَم الأكبر لها من قبل وهو 6 أسابيع بشكل متتالي من الانخفاض في السعر.

وهذه الخسارة جعلت عملة البيتكوين Bitcoin تخسر من قيمتها حوالي 20000 دولار وانخفضت إلى أدنى مستوى لها على مدار العام ونصف الماضيين بسبب هذا الارتداد السريع بعدما قد ارتفعت بشكل كبير ومفاجئ للجميع وبعكس كل التوقعات فقد ارتفعت بحوالي 10000 دولار في خلال أسبوعين فقط من التداول قبل هذا الارتداد الطويل.

وهي تحاول الآن الصعود للتداول فوق مستوى 30000 دولار للعملة الواحدة ولكنها أخفقت في الثبات على ذلك المستوي لتعود من جديد وتنخفض دون مستوى 30 ألف دولا أمريكي، فقد وصلت خلال الأسبوع الماضي إلى سعر 32 ألف دولار ولكنها عادت سريعا وانخفضت إلى دون 30 ألف دولار مرة أخرى وذلك حتى الآن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Khaled Azmaur يقول

    جميل جداً جوجيل وركنين على الله ثم عليه في الخصوصيه