بعد حظر فيسبوك.. منصة فكونتاكتي تكتسب آلاف المستخدمين

أعلنت منصة فكونتكانتي عن زيادة عدد مستخدميها بالآلاف وبالتحديد في روسيا، بعد حظر فيسبوك وتويتر، حيث أكدت التقارير زيادة عدد المستخدمين في روسيا بمعدل 200 ألف مستخدم، لتحتل المرتبة الأولى في قائمة مواقع التواصل الأكثر شعبية في روسيا.

فكونتاكتي

ووفقًا للتقارير فإن منصة فكونتاكتي تحتل ما بين 47 و 53 % من نسبة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في روسيا، حيث تعد مصدر للمعلومات في روسيا، وأكدت التقارير أيضًا زيادة عدد المستخدمين بنسبة ٥% في الآونة الأخيرة.

وأضافت منصة فكونتاكتي مجموعة من التعديلات على المنصة، أبرزها تخصيص قسم محدد لمتابعة الأحداث والمواضيع الشائعة والترند، حيث تعد هذه فرصة ذهبية لمنصة فكونتاكتي للانتشار بين المستخدمين الروس.

روسيا تحظر فيسبوك وتويتر على أرضها

والجدير بالذكر أن روسيا قد حظرت فيسبوك على أرضها بعد حجب فيسبوك للعديد من وسائل الإعلام الروسية، وبعدها ردت روسيا بشكل سريع لتعلن حظر فيسبوك على أرضها، وكانت شركة فيسبوك أعلنت مؤخرًا عن حجب جميع الإعلانات الروسية على مستوى العالم، حيث لن يتمكن أي مواطن روسي من عرض الإعلانات في فيسبوك.

وأعلنت السلطات الروسية حجب موقع تويتر بعد أيام قليلة من حظر فيسبوك حيث أكد مواطنو موسكي أنهم غير قادرين على تسجيل الدخول إلى حساباتهم على تويتر، وبذلك تكون الحرب قد اشتعلت بين الشركات العالمية مثل فيسبوك وتويتر وبين السلطات الروسية بعد غزو أوكرانيا، كنوع من الضغط عليها لإيقاف الحرب.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.