بعد حجبهم.. ما هو بديل موقع فيسبوك وتويتر في روسيا؟

أعلنت السلطات الروسية مؤخرًا حجب فيسبوك وتويتر في روسيا، ولكن يبقى هنا السؤال كيف سيتواصل الروس مع بعضهم بعد حجب الموقعين، وكانت الإجابة أن هناك تطبيق مشابه لفيسبوك وتويتر يسمى فكونتاكي وهو مجاني بالكامل، وتعد هذه الفرصة التي لن تتكرر كثيرًا لاستخدام التطبيق في روسيا.

فكونتاكتي

اعتمد الروس بعد حجب فيسبوك وتويتر على تطبيق فكونتاكتي، وهو تطبيق شائع في روسيا وأوكرانيا وكازاخستان وبيلاروسيا، مما جعل الروس يعتمدون عليه كوسيلة بديلة، حيث تصدر التطبيق قائمة التطبيقات الأكثر تحميلًا في الفترة الحالية بعد حجب فيسبوك وتويتر.

تواجه روسيا حاليًا حرب عالمية من نوع آخر، حيث قاطعتها الكثير من التطبيقات وموقع التواصل الاجتماعي بعد غزو أوكرانيا، وفي الجانب المقابل يحتل تطبيق فكونتاكتي نسبة 73 % من نسبة التطبيقات المنتشرة في روسيا.

ما هي قصة تطبيق فكونتاكتي؟

شركة فكونتاكتي تأسست في 19 يناير عام 2007م أنشأها الروسي بافيل دوروف، وانتشر التطبيق في شهر 2 من العام نفسه، حيث وصل إلى رقم خيالي في فترة وجيزة 100000 مستخدم في أقل من شهر، وبعد ذلك تم الإعتراف به كثاني أكبر منصة في سوق الشبكات الإجتماعية.

بالتأكيد لكل منصة مميزاتها وعيوبها، ومميزات تطبيق فكونتاكتي سهولة تحميل الموقع، وواجهة عمل مرتبة، وسهولة التنقل بين الصفحات، وعدم وجود إشعارات أو إعلانات غير مرغوب بها، وإمكانية الاستماع إلى الموسيقى أثناء استخدام التطبيق، ورفع فيديوهات أكثر من 3 ساعات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.