بعد تهديدات الجوكر.. تعرّف على طرق اختراق الهواتف وسرقة البيانات و6 علامات تؤكد التجسس عليك

منذ أيام وجوجل تحذر من قيام بعض البرامج الضارة والخبيثة مثل الجوكر من التسلل لبعض التطبيقات الرسمية الموجودة على جوجل بلاي، وقامت الشركة بحظر تلك التطبيقات وطالبت المستخدمين بحذفها فوراً، ولذلك نقدم لمتابعينا في موقعكم نجوم مصرية كيفية إصابة الهاتف ببرامج التجسس والعلامات التي تؤكد إصابته.

طرق إصابة هاتفك ببرامج تجسس بعد تحذير جوجل من الجوكر

طرق إصابة هاتفك ببرامج تجسس بعد تحذير جوجل من الجوكر

طرق إصابة هاتفك ببرامج تجسس بعد تحذير جوجل من الجوكر

والطريقة الأسهل لتثبيت برامج تجسس على هاتفك الشخصي، هو تمكن أحد الأشحاص من الوصول للهاتف وقيامه بزرع هذه البرامج الخبيثة بشكل مباشر، والطريقة الثانية تكون عن طريق التصيد الإحتيالي، من خلال إرسال رابط أو بريد إلكتروني وبمجرد الضغط عليها وفتحها يتم تثبيت برامج التجسس وتثبيتها على المتصفح الخاص بك.

أما الطريقة الثالثة لتثبيت برامج التجسس تكون بالطريقة التي حذرت منها جوجل مؤخراً، وهي القيام بتثبيت تطبيق يحتوي على برنامج تجسس، وتمكن هذا البرنامج الضار من الوصول إليها بطريقة أو بأخرى، كما فعل فيروس الجوكر مع عدد من تطبيقات جوجل بلاي.

علامات التجسس بهاتفك أو اختراق خصوصياتك

وهناك علامات تدل على اختراق جهازك أو هاتفك، والتي جاءت كالتالي:

1-  البطء الشديد للجهاز دون سبب واضح.
2- الرسائل الإعلانية وكذلك ظهور نوافذ منبثقة غير متوقعة.
3- وجود تطبيقات وأشرطة أدوات لم تقم بتنزيلها.
4- سرعة نفاذ البطارية.
5- فشل الدخول إلى مواقع آمنة، وعدم تمكينك من الدخول في المرة الأولى وتمكينك في المرة الثانية.
6- زيادة استهلاك بيانات الهاتف.

اقرأ معنا:

ولذلك عليك بتثبيت برنامج جيد وموثوق به لمكافحة الفيروسات، وقم بإعداد عدم تمكين الجهاز من تثبيت أي تطبيق دون الرجوع إليك، وإذا لاحظت أي شيئ يمكن أن تشعر معه بالريبة، أو ظهر لك علامة من علامات اختراق الهاتف المرفقة بالخبر فعليك باتخاذ إجراءات فورية تؤمن بها نفسك وهاتفك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد