بعد انتشار ظاهرة اختراق حسابات تويتر.. إليك 5 طرق سهلة للحفاظ على أمان حسابك ضد المخترقين

أصبح الجميع منا يستخدم الإنترنت، حيث أن استخدام الإنترنت خلال الوقت الحاضر لا مفر منه، وقد جلع حياتنا في غاية السهولة وذلك من خلال طرق عديدة، ولم يعد الناس يمانعون في تخزين تفاصيلهم الشخصية على منصات الإنترنت المختلفة، ومع ذلك يمكن أن تسبب هذه العادة الكثير من المشاكل، وذلك بعد أن شهد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” العديد من عمليات الاختراق، وتم اختراق العديد من حسابات “تويتر” رفيعة المستوى.

بعد انتشار ظاهرة اختراق حسابات تويتر.. إليك 5 طرق سهلة للحفاظ على أمان حسابك ضد المخترقين 4 4/10/2020 - 8:45 م

وهناك بعض الأشخاص الذين تم اختراق حساباتهم الشخصية على موقع تويتر وهم “باراك أوباما، بيل جيتس، إيلون ماسك، كاني ويست”، وإذا كنت مستخدما على تويتر فأنت بالتاكيد بحاجة إلى معرفة كيف يمكنك حماية خصوصيتك وتجنب الاحتيال وعمليات الاختراق الأخرى، لذلك إليك بعض الطرق السهلة للحفاظ على حسابك على تويتر وجعله آمناً ومحمياً.

1- تفعيل مصادقة تويتر ذات العاملين

بعد انتشار ظاهرة اختراق حسابات تويتر.. إليك 5 طرق سهلة للحفاظ على أمان حسابك ضد المخترقين 1 4/10/2020 - 8:45 م

تعتبر هذه الخطوة طبقة إضافية من الأمان لحسابك الخاص على تويتر، ولكن بمجرد تفعيل هذه المصادقة ات العاملين ستحتاج إلى كلمة المرور الخاصة بك لتسجيل الدخول إلى حسابك، وبمجرد القيام بذلك حتى المتسللين لن يتمكنوا من الوصول إلى حسابك، وبالتالي يمكنك تفعيل هذه الخطوة للحفاظ على أمان حسابك الشخصي على تويتر.

2- استخدام كلمة مرور غير قابلة للكسر

يستخدم معظم الأشخاص كلمات مرور في غاية السهولة مثل أعياد ميلادهم أو رقم الهاتف أو تواريخ الذكرى السنوية، تعتبر هذه كلها خيارات ضعيفة، بحيث يمكن العثور عليها بسهولة في حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى الخاصة بك، لذلك من الأفضل تجنبها، ومن الأفضل أيضا إنشاء كلمة مرور بين 8 – 20 حرفاً بحيث تكون طويلة وقوية، وذلك باستخدام الرموز والأرقام والأحرف الكبيرة والصغيرة.

3- استخدام تطبيقات الطرف الثالث الموثوق بها

بعد انتشار ظاهرة اختراق حسابات تويتر.. إليك 5 طرق سهلة للحفاظ على أمان حسابك ضد المخترقين 2 4/10/2020 - 8:45 م

 إذا كنت تستخدم أي من تطبيقات تابعة لجهات خارجية، فهنا يجب عليك الحذر لأنه يمنح التطبيقات وصولاً إلى حسابك على تويتر،لذلك إذا واجهت أي شيء سطحي، فقم بإزالة التطبيق على الفور من حسابك، وقم بتغيير كلمة مرور حسابك على تويتر، وبعد القيام بذلك إذا رأيت سلوكيات الحساب غير المتوقعة تمضي قدماً، فيمكنك تقديم طلب دعم المساعدة.

4- لا تفعل جميع الإخطارات

كلما تلقيت إشعاراً حيث يطلب منك السماح لأشياء معينة، مثل صورك وتفاصيل الاتصال وما إلى ذلك، حيث أنه في معظم الأحيان ينتهي بك الأمر عند السماح به دون القراءة بعناية، ويمكن أن تكون هذه ممارسة محفوفة بالمخاطر بالنسبة لك، لذلك في كل مرة تتلقى فيها إشعاراً يجب عليك قرائتها جيداً ثم اسمح بذلك.

5- الحظر والإبلاغ

بعد انتشار ظاهرة اختراق حسابات تويتر.. إليك 5 طرق سهلة للحفاظ على أمان حسابك ضد المخترقين 3 4/10/2020 - 8:45 م

تساعدك هذه الطريقة في تقييد حسابات معينة من الاتصال بك، ورؤية تغريداتك وحتى رؤية قائمة متابعيك، ولا يمكن للحساب المتابع أن يتابعك، ويعاد نشر تغريدة، ويضع علامة في صورة، وإذا كنت تشعر بأن أحد المتابعين أو المستخدمين يلاحقك، فيمكنك ببساطة خظر هذا الحساب من على تويتر، من خلال استخدام ميزة الحظر المتقدمة على تويتر.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.