بعد الصعود الطفيف في السعر تعرف على حال البيتكوين Bitcoin اليوم

بعد مقاومة شديدة خاضتها العملة المشفرة Crypto Currency الأولى في عالم العملات البديلة Alt Coin وهي عملة البيتكوين Bitcoin، وبعد خسارة كبيرة في قيمتها السوقية تقدر بنحو سبع مليارات دولار، بدأ سعر عملة البيتكوين BTC في الصعود من جديد.

حتى وإن كان هذا الصعود الذي نتحدث عنه هو صعود طفيف ولكن هذا أفضل توقعات المستثمرين في هذه العملة الذي كان يأمل أغلبهم في استقرار السعر فقط حفاظا على ما تبقى من رأس المال، وسجلت عملة البيتكوين Bitcoin ارتفاعا بنسبة 4% تقريبا ليصل سعر التداول حتى الآن حول عتبة 21 ألف دولار أمريكي.

مع إجمالي الخسائر الكبيرة التي تتعرض لها عملة البيتكوين Bitcoin ظلت محافظة على مكانتها الأولى في مقدمة حجم التداولات في هذا السوق التي زادت عن 46% من إجمالي تداولات سوق الكريبتو علي مستوي العالم، لذلك يقاس عليها حجم المكسب والخسارة بالنسبة للعملات الإلكترونية Digital Currency عموما.

وقد واجهت عملة البيتكوين BTC هبوط مفاجئ في السعر لمدة تخطت الشهرين المتواصلين بعد ارتفاع مفاجئ لمدة أسبوعين، وقد عادت عملة البيتكوين Bitcoin بالسعر إلى ما قبل عام 2017 بصحبة عدد كبير من العملات المشفرة Crypto Currency التي ما زالت تعاني تأثير هذا الانهيار الكبير.

ويرجع هذا الانهيار إلى أسباب عدة ولكن تبقى مجرد توقعات غير مؤكدة وعلى رأس هذه الأسباب هو ارتفاع سعر الدولار الأمريكي أمام باقي العملات نتيجة رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بالإضافة للتضخم الكبير الذي تشهده الولايات المتحدة الأمريكية هذا العام وتأثيره على المستثمرين وأصحاب العملات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.