بعد أن أصبحت عمليات الاختراق متداولة.. إليك أفضل 5 طرق لحماية الووردبريس من عمليات الاختراق

أصبحت هناك الكثير من عمليات الاختراق خلال الفترة الحالية ومحاولة المواقع في مختلف المجالات، وخاصة التي يتعرض لها المستخدمين المبتدئين، ذلك من خلال مقالنا هذا سنتعرف على أفضل خمسة طرق لتأمين موقعك إذا كنت تستخدم منصة الووردبريس، لذلك عليك المتابعة بعناية وتركيز إذا كنت تريد حماية موقعك الخاص من التعرض للاختراق.

بعد أن أصبحت عمليات الاختراق متداولة.. إليك أفضل 5 طرق لحماية الووردبريس من عمليات الاختراق 5 28/9/2020 - 7:50 م

1- تغيير رابط لوحة التحكم

بعد أن أصبحت عمليات الاختراق متداولة.. إليك أفضل 5 طرق لحماية الووردبريس من عمليات الاختراق 1 28/9/2020 - 7:50 م

تأتي منصة الووردبريس بلوحة تحكم بسيطة ومميزة، ولكن من عيوبها ان الرابط يكون معلوم للجميع “wp-admin”، وذلك يسهل على جميع الهكرز محاول الوصول لكلمة المرور بكل سهولة، وطالما أنه يعرف لوحة التحكم سيكون الأمر في غاية السهولة بالنسبة له، و سيتمكن من اختراق الموقع في أسرع وقت ممكن، ولكن مع العلم أن “Protect Your Admin” قد أضاف خاصية تمكنك بكل سهولة من تغيير رابط لوحة التحكم لأي مسار تريده، وذلك سيكون الحل الأمثل لحماية موقع، بحيث يصعب مهمة الاختراق على الهاكرز.

2- عليك تحديد مرات الدخول الخاطئة

بعد أن أصبحت عمليات الاختراق متداولة.. إليك أفضل 5 طرق لحماية الووردبريس من عمليات الاختراق 2 28/9/2020 - 7:50 م

يجب عليك العلم أنه بمجرد نجاح الهاكرز في الحصول على رابط لوحة التحكم، سيتمكن من اللجوء إلى أدوات تخمين كلمات المرور، لذلك يجب عليك تعيين عدد مرات تسجيل الدخول الخاطئة وتحديدها، مثلا في نطاق الـ 5 مرات حتى تحبط محاولته في تخمين كلمة السر، وقد أضاف “Limit Login Attempts” خاصية تحد من عدد محاولات الدخول الزائفة إلى لوحة تحكم الووردبريس، وذلك بهدف حماية الموقع الخاص بك من عمليات الاختراق.

3- فحص ملفات الموقع

يجب عليك فحص ملفات الموقع بشكل دوري ومنتظم لكي لا يحدث أي اختراق أو رفع ملفات من شأنها الشل او الاختراق، لذلك أضاف “Wordfence Security” خاصية من شأنها تأمين الموقع، بحيث تتميز بتحسين سرعة الموقع و فحص الاكواد لعدم وجود أي أكواد خبيثة تهدد أمن الموقع.

4- استخدام التحقق من خطوتين إلى شاشة تسجيل الدخول

بعد أن أصبحت عمليات الاختراق متداولة.. إليك أفضل 5 طرق لحماية الووردبريس من عمليات الاختراق 3 28/9/2020 - 7:50 م

تضيف عملية التحقق بخطوتين المزيد من الأمان إلى كلمات المرور الخاصة بك، وذلك بدلاً من استخدام كلمة المرور وحدها، بحيث تطلب منك إدخال رمز التحقق الذي تم إنشاؤه بواسطة تطبيق “Google Authenticator” على هاتفك.

5- تعطيل وضع التحرير

بعد أن أصبحت عمليات الاختراق متداولة.. إليك أفضل 5 طرق لحماية الووردبريس من عمليات الاختراق 4 28/9/2020 - 7:50 م

من خلال تعطيل وضع التحرير للقالب والاضافات لن يتمكن أي شخص من تركيب إضافات جديدة، أو تعديل كود من داخل لوحة التحكم الموجودة بالموقع.